المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيني غانتس: الجيش الإسرائيلي لم يطلق النار على صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة

الأربعاء 11/مايو/2022 - 04:49 م
وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
طباعة
أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، عن أسفه لمقتل صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة، لكنه نفى الاتهامات بأن الجيش الإسرائيلي مسؤول عن مقتلها.

وقال غانتس إن النتائج الأولية للتحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي في الساعات القليلة الماضية تشير إلى أنه لم يتم إطلاق النار على الصحفي، لكن التحقيق جار.


وقال "من ناحية أخرى، شاهدنا لقطات لإطلاق نار عشوائي من قبل إرهابيين فلسطينيين، والذي من المحتمل أن يكون قد أصاب الصحفي".

اتهمت السلطة الفلسطينية والجزيرة وقطر إسرائيل بقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية المخضرمة التي كانت تغطي غارة إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية صباح الأربعاء.

وقال غانتس للكنيست "لقد عرضت على الفلسطينيين إجراء تحقيق مشترك وتبادل النتائج التي توصلنا إليها"، مضيفًا أنه تحدث إلى القطريين وسيشاركهم نتائج تحقيق شامل معهم.

وقال غانتس: "تشير النتائج في هذا الوقت إلى أن هناك فرصة معقولة لإطلاق النار على الصحفية من قبل إرهابيين فلسطينيين مسلحين".

قال الطبيب الشرعي في مستشفى نابلس بالضفة الغربية، حيث يجري تشريح الجثة، إن الرصاصة كانت إصابة مباشرة وأُطلقت من سلاح ناري سريع، لكن لم يتضح بعد من أطلق السلاح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة" برصاصة في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

كما أشارت السلطات الصحية في فلسطين إلى إصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر، موضحة أن وضعه مستقر، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي وقت سابق، أعلنت قناة الجزيرة إصابة مراسلتها في الأراضي الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال تغطيتها لتوغله واقتحامه مخيم جنين.

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة هي صحفية فلسطينية، وُلدت عام 1971 في القدس، وتعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية أفادت بإصابة عدد من المواطنين والصحفيين، برصاص الاحتلال بينهم إصابات خطيرة بعد اقتحام الاحتلال لمخيم جنين.

وحاصرت قوات الجيش الإسرائيلي أحد المنازل في المخيم وسط اشتباكات مسلحة، كما أطلق جنود الاحتلال النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى تسجيل عدد من الإصابات الخطيرة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads