المواطن

عاجل
بناءً على توجيهات الرئيس السيسي انعقاد منتدى المتحدة للإبداع قبل نهاية العام الجاري المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن تدشين أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأكبر من نوعه مشروع "مستقبل مصر".. له ميزة كبيرة و يحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية

السبت 21/مايو/2022 - 05:10 م
مشروع مستقبل مصر
مشروع مستقبل مصر
طباعة
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، والذي يهدف لمواجهة التحديات الطارئة التي نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية، في ظل سياسة الدولة للتوسع أفقيا في المشروعات الزراعية، التي تقلل العجز بنسبة كبيرة للغاية، ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.

افتتاح مشروع مستقبل مصر 

وقال بهاء الغنام، مدير مشروع مستقبل مصر الزراعي، إن المرحلة الأولى من مشروع مستقبل مصر، تم تنفيذها على مساحة 350 ألف فدان، خلال الـ4 سنوات الماضية، موضحا أنه سوف يتم دمج المرحلة الثانية والثالثة من المشروع، من أجل الانتهاء منهم في أسرع وقت وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، حيث تم تخصيص مساحة 34 ألف فدان في فبراير الماضي، وسيتم البدء في زراعتها بالقمح بحلول أكتوبر.

تفاصيل مشروع مستقبل مصر

يتبع مشروع الدلتا الجديدة البالغ مساحته 2.2 مليون فدان.

في يوليو 2017، أطلق الرئيس السيسي، إشارة البدء في استصلاح وزراعة مشروع مستقبل مصر، وتم تخصيص 200 ألف فدان والانتهاء من استصلاحها 2020.

في 2021، تم تخصيص 150 ألف فدان أخرى، لتكون جاهزة للزراعة نوفمبر 2021، وتخصيص جزء منها لزراعة القمح لتصل مساحة المشروع الإجمالية 350 ألف فدان نهاية 2021.

وجه الرئيس السيسي بإضافة 700 ألف فدان لتصل مساحة المشروع الإجمالية إلى مليون و50 ألف فدان بنهاية 2024.

مشروع مستقبل مصر يمثل 50% من مساحة الدلتا الجديدة البالغة 2.2 مليون فدان.

وحضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

النائب عمرو القطامي الدولة المصرية تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق خطتها الرامية

فيما قال النائب عمرو القطامى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم، يؤكد أن الدولة المصرية تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق خطتها الرامية بشأن زيادة الإنتاج الزراعى من مختلف المحاصيل الأساسية لمواجهة التحديات والأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأكد القطامى، فى بيان له اليوم السبت، أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى يعد واحد من أكبر المشروعات الزراعية التى انتهجتها الدولة المصرية فى الفترة الأخيرة، حيث تصل مساحة المشروع لـ مليون و50 ألف فدان، الأمر الذى يؤدى إلى وفرة فى زيادة الإنتاج وبالتالى تحقيق الاكتفاء الذاتى فى كافة المحاصيل الاستراتيجية وبأسعار مناسبة للمواطنين.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: يعد مشروع مستقبل مصر بمثابة قاطرة التنمية الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى فى كافة المحاصيل وتصدير الفائض، مؤكدا أن المشروع يعمل على خلق وتوفير العديد من فرص العمل للشباب، باعتباره مشروع يضم الكثير من الأنشطة المتنوعة.

مشروع مستقبل مصر له ميزة كبيرة
وتابع القطامي: "مشروع مستقبل مصر، له ميزة كبيرة وهى أنه يقع بالقرب من الدلتا القديمة فى محافظات الوجه البحرى؛ الأمر الذى يسهم فى تخفيف التكدس اللامعقول فى الدلتا القديمة، فضلا عن إتاحته العديد الفرص لإقامة تجمعات سكانية وعمرانية وصناعية، وأيضا توفير الملايين من فرص العمل أمام الشباب، كما أنه يأتى فى إطار الاستغلال الأمثل لمصادر المياه".

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads