المواطن

عاجل
بناءً على توجيهات الرئيس السيسي انعقاد منتدى المتحدة للإبداع قبل نهاية العام الجاري المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن تدشين أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إبراهيم عيسي: "صدقوا الحقيقة" .. الرسول تزوج السيدة عائشة وهي عمرها 18 سنة وليس 9

السبت 11/يونيو/2022 - 05:55 م
آية محمد
طباعة
عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على التصريحات الصادرة من أحد أعضاء الحزب الهندي الحاكم عن النبي محمد، بعد إساءة المتحدث الإعلامي في حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، نافين كومار جيندال، في تغريدات اُعتبرت مُسيئة عن زواج النبي محمد من السيدة عائشة.


و رفض الإعلامي إبراهيم عيسى، الانسياق وراء الرواية التي تقول أن الرسول محمد تزوج من السيدة عائشة في سن التاسعة، وأن هذا خاطئ تماما، وأن كل ما يدافع عن ذلك أمر غير صحيح بالمرة، مشيرًا إلى أن هناك رواية واحدة فقط هي التي تقول ذلك وهي رواية ضعيفة وغير مأخوذ بها بالمرة.


وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن النبي تزوج من السيدة عائشة وهي في عمر الـ 18 عام، وأن هناك رواية واحدة فقط وضعيفة للبخاري هي التي تقول أن النبي تزوج السيدة عائشة في سن التاسعة، متعجبا ممن يصدق تلك الرواية ويرفض تصديق الحقيقة.


وتابع: "انا مستغرب ازاي الناس مصدقة الكلام ده، كل الروايات بتقول أن الرسول تزوج السيدة عائشة في سن الـ 18، وهناك حديث واحد ضعيف واحاد للبخاري يقول أنها تزوجت في سن التاسعة والناس متمسكة بالرواية دي، هل ده طبيعي، انت بتدافع عن النبي والحقيقة ولا
 عن البخاري".


وأردف: "طبيعي أننا نصدق واحد مشافش السيدة عائشة من حديث ضعيف، وننسى المنطق والعقل والروايات عشرات الروايات تؤكد عكس ذلك، عشان الناس حابة تمشي ورا الرواية الضعيفة فقط لا غير، لازم نبص على الحقيقة يا جماعة".


وشدد على أن بعض الكتاب الهنود يستغلون مثل تلك الروايات الضعيفة في مهاجم الإسلام، مع أنه كان من السهل جدا، الرد عليهم بالحقائق ألا أن هناك بعض الشيوخ متمسكين بالرواية الضعيفة أمام عشرات الروايات التي تثبت صحة الأمر.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads