المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوحي نزل عليا .. القصة الكاملة لشاب مدّعي إنه "المهدي المنتظر" بالطالبية وجهات التحقيق تعرضه على مستشفى الأمراض العقلية

السبت 11/يونيو/2022 - 08:45 م
مدعي إنه المهدي المنظر
مدعي إنه المهدي المنظر في الطالبية
آية محمد
طباعة
خلال الفترة الماضية انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، لأحد الشباب من منطقة الطالبية في محافظة الجيزة، يُدعي خلاله أنه "المهدي المنتظر" وأن الوحي "نزل عليه".



أثار مقطع الفيديو الذي نشره الشاب على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعيًا خلاله أنه "المهدي المنتظر"، جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا بين التكذيب والتشكيك في صحة إدعاءاته وهو ما ظهر في تعليقات المواطنين على الفيديو.


الأجهزة الأمنية تتدخل وتستدعي الشاب  وعلى الفور بعد انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تحركت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية من أجل كشف حقيقة هذا الأمر وأسباب إدعاءات هذا الشاب، ومن خلال الفحص تم تحديد مكان هذا الشاب صاحب الفيديو، واتضح أنه مقيم في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، وتم استدعاء كل من الشاب وشقيقه.


ومن خلال استدعاء أجهزة الأمن للشاب وشقيقه للكشف عن حقيقة الأمر، أوضح الثاني أن شقيقه الشاب مريض نفسي، حيث إنه يُعاني من اضطرابات سواء نفسية أو عصبية، بالإضافة إلى أنه قام بتقديم عدة شهادات مرضية تثبت صحة ما يقوله، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر.


أمرت جهات التحقيق في الجيزة، اليوم السبت، بعرض المتهم بالادعاء أنه "المهدى المنتظر" في منطقة الطالبية على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية، للكشف على سلامة قواة العقلية.


كما، أمرت بعرض فيديو للمتهم انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يقول خلاله "أنا نزل عليّ الوحي" على الإدارة العامة للمساعدات الفنية بوزارة الداخلية، لفحصه. يأتي ذلك، بعدما كشفت وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، متضمنًا ظهور أحد الأشخاص يدعى كونه المهدي المنتظر ونزول الوحى عليه بالجيزة.


وبالفحص أمكن تحديد الشخص المشار إليه مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، وباستدعائه وشقيقه أكد الثاني، أن شقيقه يعانى من اضطرابات نفسية وعصبية وقدم بعض الشهادات المرضية التي تؤكد صحة ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads