المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. التفاصيل الكاملة وأسماء ضحايا عقار الوايلي المنهار

الجمعة 17/يونيو/2022 - 03:22 م
تفاصيل انهيار عقار
تفاصيل انهيار عقار الوايلي
آية محمد
طباعة

انهار فجر اليوم، عقار (١) حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحي الوايلي.



انتشلت قوات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية، 4 جثث أخرى، من أسفل أنقاض المنزل المنهار في منطقة الوايلي، ونقلتهم سيارات الإسعاف للمستشفى، ليترفع عدد الجثث لـ6 أشخاص.

و صرحت النيابة العامة، بدفن الـ6 جثث التي تم استخراجها من أسفل أنقاض عقار الوايلي المنهار، فجر اليوم الجمعة، والمكون من 5 طوابق.

ووصل فريق من النيابة العامة إلى مكان عقار الظاهر المنهار لإجراء معاينة وسؤال الشهود، واستعجلت النيابة تقرير اللجنة الهندسية لبيان ما إذا كان هناك قرار صادر بإزالة العقار المنهار من عدمه وكذا فحص حالة العقارات المجاورة.
 
وكان سكان حارة حسين شاهين بالظاهر قد استيقظوا علي كارثة انهيار منزل سكني قديم مكون من ٥ طوابق، حيث هرعت فرق الإنقاذ البري وبعد ساعات من جهود البحث المتواصل تم انتشال ٦ جثث من أسفل الأنقاض تم نقلهم إلي المستشفيات تحت تصرف النيابة العامة.
 
تلقت عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا بانهيار عقار بحارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر.
 
وتبين أنه مكون من أرضي و ٥ طوابق بحي الظاهر التابع لدائرة الوايلي، علي الفور تم توجيه فرق الإنقاذ البري بقيادة اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة إلي مكان البلاغ.
 
فيما انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الي مكان البلاغ وتابع بنفسه جهود القوات خلال انتشال سكان العقار المنهار، ووجه بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.
 
وعقب وقوع الانهيار فجر اليوم الجمعة ظل محافظ القاهرة علي مدار ساعات يتابع بنفسه عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز وقيادات المحافظة ، حيث تم قطع المرافق عن العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له إخلاء احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض .

وعند حدوث انهيار العقار كان به عدد/ ٣ وحدات مأهوله بعدد / ٦ أشخاص وهم كل من :- 

١- صلاح زينهم بدوي محمد ٥٨ س موظف بالازهر الشريف  

٢ - اميمه جلال عبد العزيز ٥٠ س ربه منزل 
٣- اسلام صلاح زينهم بدوي ٢٨ س مهندس مدني 

٤ - بهاء شحاته اسماعيل 
٥ - هشام شحاتة اسماعيل 
٦- إحسان محمود سيد
- بالفحص تبين  صدور القرار رقم ٤١٨ لسنه ١٩٩٢ تنكيس كامل للعقار ولم يتم تنفيذ
-وتم ضبط مالك العقار المدعو / اسامه شحاته إسماعيل  ٤٩ سنه ويعمل مدير انتاج بشركة  وايت يارد للدعاية والاعلان بارض الجولف مدينه نصر و مقيم بذات العقار وذلك لعدم تنفيذة لقرار التنكيس رغم إخطارة اكتر من مرة واخر إخطار رقم 
(٤٥٣٩)
عن طريق قسم الظاهر بتاريخ ٢٠٢٠/١٢/٢٢
وبالفحص تبين أنه تم تسجيل العقار ضمن لجنه  التراث المعمارى متميز منذ ٦ شهور .
-وتم إخلاء العقارين المجاورين للعقار رقم ٣ إخلاء احترازيآ دون المنقولات
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads