المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصداع عند الأطفال متى يكون مقلق.. تعالى نقولك أسبابه وأعراضه وطرق علاجه

الأحد 19/يونيو/2022 - 04:47 م
الصداع عند الأطفال
الصداع عند الأطفال متى يكون مقلق
آية محمد
طباعة


 تعتمد أعراض الصداع كثيرة على عمر الطفل وقدرته على التواصل معك، وهذا يعني أن الصغار مثل الرضّع يعانون أيضا من ألم الرأس وهو الأمر الذي يمكن أن يكون علامة تحذيرية على وجود مشكلة ما .


وذكر موقع chop.edu أنه بالنسبة لبعض الأطفال يصبح الصداع شديدًا أو منهكًا أو مزمنًا، ويمكن أن يحدث من تلقاء نفسه أو كعرض من أعراض حالة أخرى.

وأوضح الموقع الأمريكي التابع لـ Children’s Hospital of Philadelphia أنه "في حين أن الصداع يمكن أن يكون علامة على مشكلة خطيرة مثل ورم في المخ، فإن هذا صحيح فقط 1% من الوقت".

وعدّد الحالات التي تستدعي أن يقلق بشأنها الآباء ويحصلوا على المساعدة الطبية فورا وهي.


إذا كان طفلك يعاني من صداع يزداد سوءًا

- إذا كان طفلك يعاني من صداع متكرر أو منهك يمنعه من ممارسة الأنشطة العادية

- إذا كان طفلك يعاني من ارتجاج في المخ

في 99% من الحالات يكون الصداع مرتبطًا بمشكلة خفيفة نسبيًا مثل عدوى قابلة للعلاج، أو مرتبطة باضطراب الصداع الأولي، ما يعني عدم وجود مشكلة أساسية أخرى.


 وممارسة التمارين والعمل المدرسي والنوم.

- حصول الطفل على قسط كافٍ من النوم دون انقطاع ليلاً (8-12 ساعة في الليلة حسب العمر).

- ممارسة النشاط البدني يوميا بمعدل 20 دقيقة من التمارين القوية المسببة للعرق 3-4 أيام في الأسبوع.

- شرب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة الجسم لتجنب ظهور الصداع أو استمراره.

- تناول الطعام بشكل جيد والامتناع عن تخطي وجبات الطعام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads