المواطن

عاجل
بناءً على توجيهات الرئيس السيسي انعقاد منتدى المتحدة للإبداع قبل نهاية العام الجاري المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن تدشين أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل لاعبي كرة قدم في العالم 2022

الخميس 23/يونيو/2022 - 02:17 ص
المواطن
طباعة

هناك العديد من لاعبي رياضة كرة القدم الذين استطاعوا تحقيق شهرة واسعة في العالم وذلك بإحترافيتهم ومهاراتهم العالية والأكثر من رائعة، لتصبح أسمائهم كالنجوم تلئلئ في سماء الرياضية، وفي هذا المقال نهتم بعرض أفضل وأشهر اللاعبين في العالم المرشحين للكرة الذهبية وذلك وفقاً لبعض المعايير الجديدة.

رياضة كرة القدم والمراهنات الرياضية

قد يتشابه كلا من المصطلحين ولكنهم قد يختلفا بشكل جوهري فيما بينهما، حيث أن رياضة كرة القدم تعتمد على ممارسة هذه الرياضة بشكل مباشر مع فريق متكون من إحدى عشر لاعب ويواجه فريق آخر متكون أيضا من نفس العدد، وتكون المباراة مقامة على أرض الملعب ويسعى كل لاعب في الفريقين إلى إحراز الأهداف لصالح فرقته حتى يتمكن فريقه من الفوز والحصول على بطولة ما ولابد من امتلاك اللاعب على مهارات معينة تمكنه من اللعب بشكل إحترافي لا يمكن لأي شخص أن يلعب رياضة كرة القدم دون تدريبات أو قدرات.


أما المراهنات الرياضية فهي عبارة عن مشاركة الأشخاص في مواقع كازينو عربي اون لاين والدخول فى  المراهنات الرياضية المتاحة عبر الإنترنت ووضع رهان على فوز فريق معين في بطولة من بطولات رياضة كرة القدم وفي حالة التوقع الصحيح يربح اللاعب الكثير من الأموال الحقيقية.

أفضل لاعبي كرة قدم في العالم

يختلف كل لاعب في كرة القدم عن اللاعب الآخر في كافة المهارات فلكل لاعب قدراته الخاصة به والتي ينفرد به عن غيره من اللاعبين الآخرين، ويتميز اللاعب في كيفية استغلاله لهذه القدرات والإمكانيات التي يمتلكها ويستفاد منها بشكل إحترافي يمكن من خلالها أيضا تحقيق الفوز لفريقه وفرض نفسه في رياضة كرة القدم بقوة وخلق فرص جديدة للفوز بشكل منفرد به، ومن أفضل وأشهر اللاعبين المرشحين بالفوز بالكرة الذهبية لهذا العام  ما يلي. 

اللاعب الفرنسي كريم بنزيما

هو لاعب فرنسي ووفقا للمعايير تم اختياره للحصول على المركز الأول في قائمة الكرة الذهبية لعام 2022، وذلك يرجع للموسم المتميز الذي حصده هذا اللاعب الذي يلعب كمهاجم في فريق نادي ريال مدريد، فهو لاعب يمتلك تأثير كبير وواضح على فريقه في تحقيق الأهداف.

كما أطلق عليه هداف دوري أبطال أوروبا وأيضا هداف الليجا لما حققه من أهداف، بالإضافة إلى أنه قاد الفريق الذي ينتمي إليه فريق ريال مدريد للفوز في البطولتين وكأس السوبر الإسباني.


حصل كريم بنزيما على جائزة هداف الدوري الإسباني وذلك بإحرازه 27 هدف و القيام بصناعة 12 هدف في مباريات الدوري، أما عن لقب هداف دوري أبطال أوروبا فحقق خلال الدوري 14  هدف، كما ساهم في في صناعة 15 هدف.

اللاعب البلجيكي تيبو كورتوا

يعد تيبو كورتوا أقوى حارس مرمى في العالم، حيث أنه قدم موسم مميز مع فريقه نادي ريال مدريد وقاده للحصول على ثلاث بطولات وهما "الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني"، لذلك فهو مرشح بقوة للتواجد في ترتيب الكرة الذهبية لهذا العام.


كانت تصدياته سبب في نجاح نادي ريال مدريد وتحقيق للكثير من الإنتصارات مثل فوز ريال مدريد في الليجا، حيث أنه تصدى للعديد من ركلات الجزاء والتي كانت من أهمها ركلات أتلتيك بلباو، كما ساعد فريقه في تجاوز أندية تشيلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وليفربول، ووصل عدد تصديه للكرة للدخول في مرماه إلى 60 تسديدة في 13 مباراة.

اللاعب المصري محمد صلاح

حرص النجم الدولي محمد صلاح على تقديم مستوى فردي أكثر من رائع خلال هذا الموسم، مما رشحه للتواجد في المركز الثالث لترتيب الكرة الذهبية، حيث أنه سجل هاتريك تاريخي لا مثيل له مع نادي ليفربول ضد الفريق الفريق المقابل فريق مانشستر يونايتد، كما حصل هذا اللاعب على لقب هداف الدوري الإنجليزي، حيث أحرز +20هدفًا في الدوري الإنجليزي للعام الخامس على التوالي.


ويعتبر اللاعب محمد صلاح من أكثر اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق الأهداف في البريميرليج وذلك بتحقيقه لـ 37 هدفًا في 35 مباراة، كما وصل عدد أهدافه مع ليفربول إلى 50 هدفاً.

اللاعب الفرنسي كيليان مبابي

يعتبر اللاعب كيليان مبابي من أفضل وأشهر اللاعبين المتميزين في العالم بأدائه الأكثر من رائع، حيث أنه نجح في الوصول للفوز بالدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان، وذلك بإحرازه 47 هدفًا في الدوري وصناعة أكثر من 19 هدف، ومن هنا استطاع تحقيق شهرته العالمية وترشيحه من ضمن ترتيب الكرة الذهبية لهذا العام.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads