المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيلينسكي لقادة الناتو: من الدولة التي ستحاربها روسيا بعد أوكرانيا

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 07:38 م
زيلينسكي رئيس أوكرانيا
زيلينسكي رئيس أوكرانيا
آية محمد
طباعة



مع استمرار الحرب الروسية في بلاده منذ 24 فبراير الماضي ، اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن حرب موسكو ليست ضد أوكرانيا فقط بل ضد كل أوروبا.

وقال الرئيس الأوكراني في كلمة عبر الفيديو لقادة الناتو المجتمعين في مدريد، اليوم الأربعاء، إن "السؤال هو من الدولة التي ستحاربها روسيا بعد أوكرانيا".

كما رأى أن موسكو لا تفهم إلا لغة القوة، والتراجع سيكون فشلاً لأوكرانيا وللحلف، قائلاً: "عليكم دعمنا بأسلحة دفاعية متطورة وبعيدة المدى".

يشار إلى أنه مع انطلاق اليوم الثاني من القمة المهمة، التي تعقد في مدريد، شدد أمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، على أهمية تلك القمة التي ستغير استراتيجية الحلف بصفة جوهرية.

ولفت زيلينسكي  إلى أن روسيا تشكل تهديداً مباشراً لدول الحلف، معتبراً أن الناتو يواجه أكبر تحدٍ منذ الحرب العالمية الثانية.

 وقال الرئيس الأوكراني : "سنؤكد بوضوح خلال القمة التي ستراجع خارطة طريق الحلف للمرة الأولى منذ العام 2010، إن روسيا تمثل تهديداً مباشراً لأمننا"، وفق فرانس برس.


كما أعلن أن اليوم سيوجد قرارات مهمة جداً حول جبهة الناتو الشرقية والجنوبية والإرهاب .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads