المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحالم الجرئ الذي جعل لنفسه بصمة مميزة في الصحافة والإعلام "محمد الباز "

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 11:18 م
الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز
آية محمد
طباعة



من مدرسة تؤمن بحرية الإعلام بلا حدود ،لقب بالجرئ لكشفه الفساد وتوصيل صوت الحق بصورة يومية و إنصاف المظلومين بصفة دائمة مهما تكلف الأمر ، هو الإعلامي والكاتب الصحفى الدكتور محمد الباز الذي جعل لنفسه دستوراً مميزا ليعبر عن آراء الناس .

يعد محمد الباز واحدا من الكتاب المتميزين بالجرئة والذكاء الذي جعله يجتهد ويحقق هدفه مبكراً، ليصبح من الذين حفروا أسماءهم بشكل رائع في سوق مهنة الصحافة والإعلام التي أحبها واخلص لها .  

النشأة

ولد محمد الباز في 12 ديسمبر 1973، بمحافظة دمياط، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة ، ثم بدأ حياته كمحرر صغير بجانب وظيفته في الجامعة كمعيد في كلية الإعلام جامعة القاهرة، و يشغل حالياً بها كأستاذ للصحافة والإعلام.

كما عمل رئيسا للتحرير التنفيذي بجريدة البوابة.

كان "الباز"، سابقًا مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور الفضائية، وبرنامج باب الله على قناة الغد الفضائية.
 
و يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدستور ، إلى جانب عمله حاليآ مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار الفضائية ، وبرنامج "مش حسبة برما" على إذاعة نغم إف إم.


وله مؤلفات عديدة، من بينها:

 إسلاميات كاتب مسيحي (2010)، والإسلام المصري (2005)، وحدائق المتعة (2006)، وملوك وصعاليك (2011)، والعقرب السام (2012)، ورهبان وقتله (2018)، الصادر عن دار بتانة.

من بين أعماله أيضا كتاب "التركة الملعونة.. كتاب الأسرار" (2019)، والذي يكشف فيه الكاتب والإعلامي، محمد الباز، تفاصيل أزمة الإعلام منذ بدايتها وحتى لحظتنا الراهنة، واضعًا يده على مواطن الخلل والإجراءات الممكنة للعلاج.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads