المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمرو حمزاوي: الجمهورية الجديدة قوية وعادلة وتحترم الرأي والرأي الاخر

الجمعة 15/يوليو/2022 - 12:28 ص
عمرو حمزاوي في ضيافة
عمرو حمزاوي في ضيافة برنامج مصر الجديدة
آية محمد
طباعة

قال الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن جمهور الشارع المصري يوصيه الآن بتناول الملف الاجتماعي خلال الحوار الوطني المرتقب، مضيفًا: "الناس بتقول لي يهمنا لقمة العيش.. وده مش خطاب شعبوي، لكنه احتياج حقيقي ولا يجب الاستعلاء عليه".

وأضاف الدكتور عمرو حمزاوي خلال لقائه ببرنامج "مصر جديدة" مع نقيب الصحفيين و الإعلامي ضياء رشوان، المذاع عبر شاشة "ETC"، مساء الخميس، أن مطالب المواطنين يجب احترامها ومراعاة بعدها الاقتصادي، مستكملا: "الجمهورية الجديدة يجب أن يكون لها مكوّن تنموي بالأساس، ويجب النظر إلى الأمور بصورة متكاملة جيدة، من أجل الوصول إلى تقييم موضوعي شامل".

وأوضح أن سمات الجمهورية الجديدة، هي الاستماع لآراء الجميع، واحترام الأمن القومي المصري، متابعًا: "الجمهورية الجديدة قوية وعادلة، وتحترم الرأي والرأي الاخر، لا مساومة على أمن البلاد، ولا مساومة مع جماعات العنف والإرهاب.. مصر دولة كبيرة ولها ثقل عالمي وإقليمي".

وأشاد بدور الخارجية المصرية في المنطقة؛ مؤكدًا أن مصر استعادت عافيتها على الصعيد الدبلوماسي؛ وباتت قادرة على التعامل مع الأزمات الدولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads