المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير بكين بالقاهرة: موقف مصر مشرف تجاه الصين والدليل مسألة تايوان

الخميس 11/أغسطس/2022 - 02:24 م
سفير الصين في القاهرة
سفير الصين في القاهرة
فاطمة بدوي
طباعة


أشاد السفير الصينى بمصر لياو لى تشيانج في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بالقاهرة، إلى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخرا من داخل الكلية الحربية، والتي أكد خلالها على أن مصر لديها سياسة وثوابت واضحة تجاه الوضع في تايوان وأن الصين دولة واحدة لصالح الاستقرار في العالم.


كما أشاد بتصريحات السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، على أن الحكومة المصرية تلتزم بمبدا الصين الواحدة، بالإضافة تأكيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمين العام المساعد السفير حسام زكي على الالتزام  الثابت بمبدأ الصين الواحدة ودعمها للصين في الدفاع عن سيادة أراضيها. 
 

ووجه السفير الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري وجميعهم اصدقائنا في مصر، مضيفا أن موقف السيسي كرئيس لدولة ذات حضارة عريقة وكرئيس مهم في المجتمع الدولي، وكأخ حليف للرئيس الصيني شي جين بينج، سوف يتذكره دائما الشعب الصيني في قلوبهم.
 

كما وجه لياو ليتشيانج الشكر لجامعة الدول العربية التي أصدرت بيان دعم للصين في اول لحظة في نفس يوم زيارة نانسي بيلوسي لتايوان، والذي  يرفض تشويش السلام وذلك الموقف يتذكره ايضا الشعب الصيني في قلوبهم.
 

وأشاد أيضا بموقف الأحزاب المصرية الصديقة مثل مستقبل وطن والتجمع والشعب الجمهوري وجمعية الصداقة المصرية الصينية ووساىل الإعلام والخبراء والباحثين وغيرهم من الشخصيات العامة، وإطلاق أصوات مكثفة لإدانة زيارة بيلوسي ودعم مبدأ الصين الواحدة، مما يمثل دعم الصين للدفاع عن سلامة أراضيها. 
 

واختتم، بأن موقف العديد من المصريين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بدعم الصين، يجعل بلده تشعر بالمشاعر الصادقة التي يكنها الشعب المصري تجاه الشعب الصيني، وقدرتهم على تمييز الصواب من الخطأ.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads