المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عدد الجامعات غير الحكومية في أوزبكستان يصل إلى 42

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 03:42 م
الجامعات الخاصة في
الجامعات الخاصة في اوزبكستان
فاطمة بدوي
طباعة


أفاد رئيس مفتشية الدولة للإشراف على جودة التعليم  فى اوزبكستان ، أولوغبيك تاشكينباييف ، أنه خلال الفترة الماضية من عام 2022 ، تم إصدار تراخيص لـ 8 منظمات غير حكومية للتعليم العالي. 



وتجدر الإشارة إلى أن إحدى مهام الهدف الحادي والأربعين لاستراتيجية التنمية الجديدة لأوزبكستان للفترة 2022-2026 هو زيادة حصة المنظمات التي تقدم خدمات تعليمية غير حكومية تصل إلى 8٪ في عام 2026 ، بما في ذلك ما يصل إلى 3٪ في عام 2022. من خلال توسيع الظروف والفرص المتاحة لهم.



حدد الهدف التاسع والأربعون مهمة زيادة عدد المنظمات غير الحكومية للتعليم العالي إلى 50 على الأقل بحلول عام 2026 ، على وجه الخصوص ، في عام 2022 ، لإنشاء منظمة غير حكومية واحدة على الأقل للتعليم العالي في نافوي ، سمرقند ، سورخانداريا ، مناطق قشقدريا ومدينة طشقند.



خلال الفترة الماضية 2022 ، تم إصدار تراخيص لـ 8 مؤسسات غير حكومية للتعليم العالي. بدأت الجامعات الخاصة العمل هذا العام في مناطق مثل Kashkadarya ، بخارى ، نامانجان ، سمرقند ، حيث لم يكن هناك أي منظمة غير حكومية واحدة للتعليم العالي.



ويذكر أنه في الوقت الحاضر ، وبالتعاون مع الحكومات المحلية ، يتم تنفيذ الأعمال الضرورية في مناطق سورخانداريا وسيرداريا وجمهورية كاراكالباكستان ، حيث لا توجد منظمة غير حكومية للتعليم العالي.
وبلغ عدد مؤسسات التعليم العالي غير الحكومية المرخصة من التفتيش حتى الآن 42 مؤسسة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads