المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة أوزبكستان في روسيا تحذر المواطنين الأوزبك من تشكيل كتائب تطوعية

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 03:52 م
سفارة اوزبكستان في
سفارة اوزبكستان في روسيا
فاطمة بدوي
طباعة




حذرت سفارة أوزبكستان في روسيا الأوزبك من تشكيل كتائب تطوعية و (أو) المشاركة في الأعمال العدائية على أراضي الدول الأجنبية ، والتي تم تحديد المسؤولية الجنائية عنها.

ونُشر البيان المقابل على الموقع الإلكتروني للبعثة الدبلوماسية.
أشار الدبلوماسيون إلى أنه وفقًا للمادة 154 من القانون الجنائي لأوزبكستان ، فإن الارتزاق ، أي المشاركة في إقليم أو جانب من دولة أجنبية في نزاع مسلح أو أعمال عدائية لشخص ليس مواطنًا أو جنديًا في بلد ما. النزاع ، أو الذي لا يقيم بشكل دائم في الأراضي التي يسيطر عليها الجانب المتنازع ، أو غير مصرح له من قبل أي دولة لأداء واجبات رسمية كجزء من القوات المسلحة ، من أجل الحصول على مكافأة مادية أو مزايا شخصية أخرى ، يعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات.

وجاء في الرسالة: "تحذر السفارة مواطني جمهورية أوزبكستان من أن جميع الأشخاص ، دون استثناء ، الذين توجد بشأنهم معلومات موضوعية عن ارتكاب عمل غير قانوني بموجب المادة المذكورة أعلاه من القانون الجنائي ، سوف يتحملون المسؤولية الجنائية".

وتحث السفارة شعب أوزبكستان على عدم الخضوع للاستفزازات وممارسة التدبر.
وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق في بيرم تم اقتراح إنشاء كتيبة تسمى "أمير تيمور" ودعم "العملية الخاصة" في أوكرانيا. الرجل الذي دعا الأوزبك للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا هو جاخونجير جالولوف. وهو مواطن من الاتحاد الروسي ورئيس "جمعية آسيا الوسطى للأوزبك في إقليم بيرم". 
بعد ذلك ، ذكّرت وكالة هجرة العمالة الخارجية التابعة لوزارة التوظيف وعلاقات العمل مرة أخرى أنه وفقًا للمادة 154-1 من القانون الجنائي ، فإن دخول مواطني أوزبكستان إلى الخدمة العسكرية ، والالتحاق بالوكالات الأمنية والشرطة والجيش. العدالة أو الهيئات المماثلة الأخرى للدول الأجنبية يعاقب عليها بتقييد الحرية لمدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات أو بالسجن لمدة 3 إلى 5 سنوات.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads