المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤل اوزبكى: يجب الترويج لفيديو "مرحبا طشقند " لزيادة السياحية للعاصمة الاوزبكية

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 03:58 م
حاكم طشقند عاصمة
حاكم طشقند عاصمة اوزبكستان
فاطمة بدوي
طباعة

وقال حاكم العاصمة "طشقند  أفضل من دبي عام 1994" ، مشيرة إلى أن العرب أولوا اهتماما كبيرا بالسياحة وأصبحوا أحد المراكز السياحية في العالم. "بالطبع ، من الصعب جدًا الوصول إلى دبي ، لكن إذا حلمنا ، ألا يمكننا تحقيق ذلك جزئيًا على الأقل؟" قال Jakhongir Artikhodjayev. وأعرب عن ثقته في أنه إذا تم الترويج لفيديو "مرحبا ، طشقند" ، فإن التدفق السياحي إلى المدينة سيزداد بشكل كبير.

أفادت قناة UzReport التلفزيونية أن حاكم  مدينة طشقند تحدث في إيجاز حول موضوع التنمية السياحية 
"طشقند اليوم أفضل من دبي عام 1994 ، أستطيع أن أقول على وجه اليقين. لقد مرت بضع سنوات ... ببطء اليوم ، تستضيف دبي 80 مليون *. لقد أعطت قوة كبيرة للسياحة وخلق فرصًا كبيرة ، لكنها لم تفعل تعتمد على النفط ، وقد بدأت المدينة تفعل الأفضل في مجال السياحة ، إلخ.
أعتقد بالطبع أنه من الصعب جدًا الوصول إلى دبي ، ولكن إذا كنا نحلم جيدًا ، فيمكننا الاقتراب من مستوى دبي ، أليس كذلك؟ " قال حاكم طشقند أن الفيديو كليب "مرحبا ، طشقند" المصنوع بهدف تطوير السياحة في العاصمة سيحقق نتائج عظيمة.


"دعونا جميعًا نشجع الفيديو. إذا قلت: "لقد آمنا بك وقمنا بحملة ، لم يأت أحد في ديسمبر" ، بغض النظر عن مدى تأنيبك أو سبك ، فأنا موافق.


إذا روّجنا لهذا ، أعتقد أنه بعد شهر أو 20 يومًا ، ستبدأ "أمطار" السائحين. إذا عملنا جميعًا معًا ، فستنجح. سيستمر حتى 15-20 ديسمبر. سنتحدث إليكم عن "النتيجة" في الشتاء - في ديسمبر. قال رئيس المدينة سأعمل من أجل النتيجة.


 تجاوزت التدفقات السياحية إلى دبي ، أشهر مدن الإمارات العربية المتحدة ، 16 مليوناً لأول مرة في 2019 قبل تفشي الوباء وبلغت 16.7 مليوناً. في عام 2019 ، احتلت دبي المركز الأول في تصنيف ماستركارد للمدن التي ينفق فيها السياح أكبر قدر من المال.
وفقًا للجنة الإحصاءات الحكومية ، زار أوزبكستان 609600 مواطن أجنبي في الربع الأول من عام 2022. 95٪ منهم جاءوا من بلدان رابطة الدول المستقلة.



وبحسب إدارة مدينة طشقند ، فقد وصل مليون و 742 ألف سائح إلى العاصمة في الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 ، منهم 318 ألفًا من الأجانب والباقي من السياح المحليين. يمكن أن تخدم المدينة 33000 سائح يوميًا.


وقال جاخونجير أرتيخوجاييف في الإحاطة إنه تم توزيع 12 ألف استبيان على 95 فندقًا و 16 مطعمًا مشهورًا في المدينة لمدة 3 أشهر. تلقى 4789 منهم إجابات. الهدف هو معرفة ما يريد السائحون رؤيته في طشقند ، وما سبب عودتهم إلى هنا مرة أخرى. وكانت معظم المقترحات في مجالات تحسين البنية التحتية ، والترفيه الثقافي والخدمات ، فضلا عن تنسيق الحدائق.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads