المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس ميرضيائييف يعقد حوارًا مفتوحًا مع رواد الأعمال في 20 أغسطس

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 11:35 م
رئيس اوزبكستان
رئيس اوزبكستان
فاطمة بدوي
طباعة


هذا العام ، سيجري رئيس اوزبكستان  حوارًا مفتوحًا مع رواد الأعمال. في الوقت الحالي ، يعمل ممثلو أكثر من 80 منظمة مع نداءات في المقر الخاص لدراسة مشاكلهم. 


وسيلتقى الرئيس شوكت ميرضيائييف  برجال الأعمال. وبعد الإعلان عن 20 أغسطس كيوم رواد الأعمال في اجتماع العام الماضي ، أصبحت اجتماعات رئيس اوزبكستان مع رجال الأعمال تقليدًا في هذا اليوم.

وقبل الاجتماع ، بدأ طاقم خاص العمل في وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في يونيو لدراسة نداءات ومطالبات رواد الأعمال. 

وقد تلقى الموظفون أكثر من 8200 استئناف (اعتبارًا من 8 أغسطس). من بينها ، تتعلق معظم الطلبات بتمويل الأعمال ونظام الضرائب وتخصيص الأراضي ومنح الامتيازات والأفضليات. إذا قارنا العام الماضي ، فهناك عدد أقل من الاستئنافات في بعض الاتجاهات ، والتي أعتبرها نتيجة إصدار المراسيم. وقال نائب رئيس إدارة MIFT داداخون جومانيوزوف "لقد كانت هناك العديد من الطلبات للحد من العبء الضريبي وتدخل هيئات الدولة في أنشطة الكيانات التجارية". 



ووفقًا لدافرون خوليكولوف ، الموظف المسؤول في وكالة السجل العقاري ، فقد تم تلقي العديد من المناشدات من رجال الأعمال بشأن قضايا مثل استعادة حقوق الملكية وتخصيص الأراضي.



لقد قدمنا ​​عرضًا لمنح الأرض بدون مزاد في المناطق التي يصعب فيها تخصيص الأرض. يتوخى الاقتراح تخصيص الأراضي من المناطق الصعبة ، مثل كاراكالباكستان ، بدون مزاد ، لأصحاب المشاريع الذين يعتزمون القيام باستثمارات كبيرة.


وفي الوقت الحالي ، يتم تخصيص الأراضي من خلال e-auksion ، ويمكن لأي شخص في مجال الأعمال الفوز واستخدام أكبر قدر من الأراضي التي يحتاجها في المزاد ".


وأكد دادخون جومانيوزوف أنه من المناسب لرجال الأعمال إثارة المزيد من المشاكل المنهجية.



وقال: "سنطلب من رجال الأعمال لدينا ، إذا قدموا المزيد من المقترحات بشأن المشاكل النظامية ، فسوف ندرسها ونقدمها إلى الرئيس  بالترتيب المعمول به".


وبحسب المعلومات ، منذ بداية عمل الطاقم حتى 8 أغسطس ، تم تلقي 795 استئنافًا في مجال الضرائب. وفي نفس الوقت من العام الماضي ، تم تلقي 370 نداءً في هذا الصدد. تظهر الأرقام أن التماسات على النظام الضريبي تضاعفت هذا العام مقارنة بالعام الماضي.


وقال رئيس لجنة الضرائب الحكومية شيرزود كودبييف في مقابلة مع مفكتور إنه ستكون هناك "تغييرات كبيرة" في اجتماع رئيس اوزبكستان مع رجال الأعمال هذا العام.


وقال إن اللجنة تدرس مقترحات لتقليص صلاحيات السلطات الضريبية ومدة عمليات التفتيش.


يمكن لرجال الأعمال والأمة بأكملها أن يروا أن هناك تغييرات كبيرة تنتظرنا من وجهة نظر الإدارة والضرائب. سيكون لدينا أخبار جيدة لرجال الأعمال لدينا. مهمة السلطات الضريبية آخذ في الازدياد. 


لكننا نرى الآن مقترحات لتقليص سلطة السلطات الضريبية وتقليص فترة التفتيش في عمليات التفتيش.


 وقال Kudbiyev أنه يعمل على تقليل الفوائد ، وهناك أيضًا مهمة لتقليل الفوائد الفردية. اللجنة تجري حسابات على هذا.


وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن عدد من سبل الراحة لرواد الأعمال في اجتماع العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads