المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معدل البطالة في أوزبكستان انخفض بنسبة 8.8٪ خلال ستة أشهر

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 11:59 م
اوزبكستان
اوزبكستان
فاطمة بدوي
طباعة

وفقًا لمسح أجرته وزارة العمل فى اوزبكستان  ، يعمل 6 ملايين شخص رسميًا في الجمهورية ، و 5.6 مليون - بشكل غير رسمي. تجاوز عدد المواطنين المحتاجين للعمل 1.3 مليون. و
بلغ معدل البطالة في أوزبكستان في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام 8.8٪ ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وانخفض الرقم بنسبة 0.9٪ ، 
وجاءت البيانات بناء على نتائج مسح أجرته وزارة العمل في 108 مدينة ومنطقة بالدولة على 500 محلة و 5000 أسرة و 26.5 ألف مواطن.


اعتبارًا من 1 يونيو ، بلغ عدد موارد العمل 19.45 مليون شخص ، بزيادة 100.8٪ أو 153.7 ألف شخص مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.



بلغ عدد العاملين في القطاع الرسمي 6 ملايين شخص ، في القطاع غير الرسمي - 5.69 مليون شخص. وقد تحقق ذلك بشكل رئيسي من خلال تسجيل المواطنين الذين يعملون بشكل غير رسمي كعاملين لحسابهم الخاص وتخصيص أراضٍ مجانية كأراضٍ صالحة للزراعة لإنشاء المزارع.
بلغ عدد الأشخاص الذين ذهبوا للعمل في الدول الأجنبية 2 مليون شخص ، بزيادة 528.2 ألف شخص مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ، مما تسبب في انخفاض العمالة غير المنظمة.
وبلغ إجمالي عدد المحتاجين إلى العمل 1.32 مليون نسمة ، وبلغ معدل البطالة بين السكان الناشطين اقتصاديًا 8.8٪. بلغ معدل البطالة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 عامًا 14.5٪ بين النساء - 12.8٪.


يشار إلى أنه اعتبارًا من 1 يوليو ، بلغ عدد السكان غير النشطين اقتصاديًا 4.35 مليون نسمة ، بزيادة قدرها 0.9٪ أو 38.8 ألف نسمة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وانخفض عدد الذين لا يرغبون في العمل أو لا تتاح لهم فرصة العثور على عمل على الفور بمقدار 183.6 ألف شخص ، وزاد عدد الطالبات البعيدة عن العمل والنساء في إجازة الأمومة 222.4 ألف شخص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads