المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الكازاخي يلتقى مختار تيلوبردي ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله شهيد

السبت 13/أغسطس/2022 - 01:21 ص
وزير خارجية كازاخستان
وزير خارجية كازاخستان ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
فاطمة بدوي
طباعة

 اجرى نائب رئيس الوزراء وزير خارجية كازاخستان مختار تيلوبردي  مفاوضات مع رئيس الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله شهيد ، الذي قام بزيارة رسمية لكازاخستان. 


وأشار المحاورون إلى أهمية الذكرى الثلاثين لعضوية كازاخستان في الأمم المتحدة ، والتي يتم الاحتفال بها هذا العام ، وناقشوا المزيد من التعاون في إطار الجهود العالمية لمكافحة جائحة COVID-19 وتغير المناخ ، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيدين العالمي والإقليمي. الأمن والاستقرار.


تقديرًا كبيرًا لأهمية الاستفتاء على تعديلات دستور جمهورية كازاخستان الذي عقد في 5 يونيو من هذا العام ، أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عن دعمه للإصلاحات الشاملة لرئيس جمهورية كازاخستان توكاييف ، والتي تهدف إلى مزيد من الدمقرطة وتعزيز سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان.و
شدد شهيد على أهمية مبادرات كازاخستان في مجالات منع انتشار أسلحة الدمار الشامل ، وتعزيز الأمن البيولوجي العالمي ، والتسامح الديني ، والمساواة بين الجنسين ، وتعزيز مصالح البلدان النامية غير الساحلية ، وكذلك جهود بلادنا لحل النزاعات الدولية وتقديم المساعدة لأفغانستان.


وتم انتخاب عبد الله شهيد رئيسًا للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في 7 يونيو 2021. الجمعية العامة للأمم المتحدة هي الهيئة التمثيلية والتداولية وصنع السياسات في الأمم المتحدة وتعمل كمنتدى للنقاش متعدد الأطراف للطيف الكامل القضايا الدولية.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads