المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برعاية الجايكا.. الإعلان عن المخيم الصيفي لبرمجة كاستاليا 2022 بالقاهرة

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 07:15 م
شركة جايكا
شركة جايكا
فاطمة بدوي
طباعة


يعلن مكتب جايكا افتتاح معسكر تدريبي حول البرمجة  لطلاب المدارس الابتدائية من الصف الرابع والخامس االبتدائي.


 البرنامج يعمل على تعليم الطالب طريقة التفكير المنطقي، ومفاهيم الخوارزمية والتحكم في الروبوتات الصغيرة.


 يتم تنظيم البرنامج من قبل كاستاليا )Castalia ،) وهي مؤسسة EdTech مقرها في طوكيو، اليابان، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، بالتعاون مع JICA.


 سوف يستمر البرنامج لمدة 10 أيام من 20 أغسطس 2022 حتى 30 أغسطس 2022 ( ,باستثناء يوم 26 أغسطس أجازه ويرحب بتواجد وسائل االعالم لتغطية هذا الحدث خالل هذه المدة وسيعقد في Campus Green MQR قاعة الندوات، بمبنى ."The Greek Campus Downtown" يجب أن يكون المشاركون المختارون من أفضل 30 طالبًا حاصلون على أعلى درجات G4 من المدارس الحكومية في القاهرة وما حولها وأن يكون اجمالي عدد المشاركين 300 طالب )30 طالبًا وأولياء أمورهم ومعلمان لكل جلسة(. خطة البرنامج: جلسة ليوم واحد لكل 30 طالبًا في كل مدرسة )90 دقيقة في الصباح + 90 دقيقة في فترة ما بعد ) 11:30am حتى 10:00 من( الظهر )صباحا ومن 30:12 حتى 00pm:2( بعد الظهر( مع تقديم الوجبات ً الخفيفة والمشروبات.



 يضم معلمي البرنامج من اثنين من موظفي Castalia المحليين ومعلمي ELS( من كل مدرسة(. سيتم اختيار الطالب من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية حيث يتم اختيار أفضل 30 طالب من مدارس القاهرة، باضافة إلى المعلمين. في نهاية البرنامج، سيحصل الطالب على شهادة إتمام مصدقة من Castalia ووزارة التربية والتعليم المصرية وJICA. تعمل مؤسسة Castalia على خلق منهج تعليمي جديد تحت شعار "التعليم × تكنولوجيا المعلومات لحل المشكلات الاجتماعية". 


قامت الشركة بتطوير منصة التعلم المتنقلة "Goocus "وتزويدها للشركات والمؤسسات التعليمية. وبجانب المواد التعليمية األصلية الخاصة بالبرمجة، تعمل المؤسسة ايضاً على توسيع أعمالها ليس فقط في اليابان، ولكن أي ًضا في الشرق األوسط وأفريقيا
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads