المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح متاحف للصداقة بين الشعوب وسط مدينة سمرقند باوزبكستان

الخميس 25/أغسطس/2022 - 07:07 م
افتتاح متاحف للصداقة
افتتاح متاحف للصداقة بين الشعوب
فاطمة بدوي
طباعة
سيتم تحويل العديد من المعالم الأثرية من أواخر القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين الواقعة في شارعي أليشر نافوي وشاروخ بسمرقند فى اوزبكستان  إلى متاحف. ستكون موضوعات الصداقة بين الأعراق والتعاون مع الدول الأجنبية من الأولويات.


وقد قام الرئيس  الاوزبكى شوكت ميرضيائييف  بزيارة مدينة سمرقند التي ستستضيف العديد من الفعاليات على المستوى الدولي في الأشهر المقبلة ، واطلع على عملية التحضير لهذه المؤتمرات.
وفقًا للبيان الرسمي ، تضم مدينة سمرقند العديد من المعالم الأثرية من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. ومن المقرر إنشاء متاحف مخصصة للصداقة الدولية والتعاون مع الدول الأجنبية في مثل هذه المباني التاريخية في شارعي أليشر نافوي وشاروخ.
ووافق الرئيس الاوزبكى  على هذه الخطط وأصدر تعليمات بشأن إثراء المتاحف بالمحتوى وإظهار العلاقات الوثيقة مع الدول الشريكة.

كما تعرف شوكت ميرضيائييف  على الظروف التي نشأت في قاعات المؤتمرات والفنادق الواقعة في أراضي مركز السياحة الدولية "طريق الحرير العظيم" في منطقة سمرقند.


“اثنان من الفنادق 5 نجوم وستة 4 نجوم. تبلغ المساحة الإجمالية لقاعة المؤتمرات حوالي 6 آلاف متر مربع. يمكن أن تستوعب 3500 شخص. كما تم إنشاء مركز حالات للتنسيق الفعال للعمل أثناء المؤتمرات.

وقدم رئيس اوزبكستان  توصيات بشأن زيادة التسهيلات للوفود الأجنبية والاجتماعات الثنائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads