المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر.. بيان مجلس الدوما بشأن التهديدات الناشئة عن قصف محطة الطاقة النووية بـ زابوروجي

السبت 27/أغسطس/2022 - 06:48 م
روسيا
روسيا
فاطمة بدوي
طباعة


قال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين إن جينادي زيوجانوف ، الذي يرأس الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية في البرلمان ، قدم مبادرة لعقد اجتماع استثنائي لمجلس الدوما لمناقشة هذه القضية. دعم زملائه ليونيد سلوتسكي وفلاديمير فاسيلييف وسيرجي ميرونوف وأليكسي نيتشايف هذه المبادرة.





"يدين مجلس دوما الدولة التابع للجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي بشدة القصف المستمر ، في الأسابيع الأخيرة ، لمحطة زابوروجي للطاقة النووية ، أكبر محطة طاقة نووية في أوروبا ، من قبل الوحدات العسكرية الأوكرانية. تم استهداف البنية التحتية الحيوية داخل محطة الطاقة النووية في زابوروجي من خلال الضربات الصاروخية والمدفعية على الرغم من حقيقة أن المساس بالسلامة النووية والمادية في الموقع يخلق تهديدًا بحدوث كارثة واسعة النطاق في وسط القارة الأوروبية. إن تصرفات كييف المتهورة لإصدار أوامر بقصف محطة زابوروجي للطاقة النووية محفوفة بالعواقب ، والتي لا يمكن وصفها إلا بأنها مروعة.




قام المخربون الأوكرانيون بتعطيل خطوط الكهرباء المؤدية إلى محطة كورسك للطاقة النووية على أراضي الاتحاد الروسي. من الواضح أن كييف ورعاتها في الناتو لم يتعلموا أي شيء من الحوادث الكبرى في محطات الطاقة النووية. سادت الأيديولوجية المعادية للروس على السلامة النووية. بفضل الخدمة المتفانية والمتفانية للأفراد العسكريين الروس ، الذين يؤدون واجباتهم كجزء من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ، تم ضمان مستوى الحماية اللازم حتى الآن للمنشآت الرئيسية لمحطة الطاقة النووية في زابوروجي وفي المدينة المجاورة إنرجودار. إن الاعتداءات على محطة الطاقة النووية في زابوروجي هي في جوهرها أعمال إرهابية ، وتنتهك القانون الدولي الإنساني ، مما يترتب عليه مسؤولية الدول والساسة المتورطين بإصدار أوامر جنائية وتنفيذها



وقد أثارت روسيا هذه القضية مرارًا وتكرارًا داخل مجلس الأمن الدولي ، مشيرة إلى أن الضربات ضد محطة زابوروجي للطاقة النووية من قبل أوكرانيا غير مقبولة. قدمت روسيا أدلة دامغة على الجرائم التي ارتكبها نظام كييف ، ودعت جميع الدول التي يمكنها التأثير على كييف ، لإجبار أوكرانيا على وقف هذا القصف على الفور. من خلال تزويد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة وقوية بشكل متزايد ، تقوم الدول الغربية بدور المتواطئين والعوامل التمكينية. لقد كان رعاة كييف يتصرفون بطريقة غير مسؤولة وغير مقبولة من خلال قوادة الهجمات البربرية ضد محطة الطاقة النووية في زابوروجي ، لأنهم بذلك يشكلون تهديدًا لشعوبهم. مجلس الدوما الذي يتألف ، من بين آخرين ، من رؤساء الكتل البرلمانية التي تمثل جميع الأحزاب السياسية في مجلس الدوما ، يدعو الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية ، وكذلك البرلمانات الوطنية والمنظمات البرلمانية الدولية:




- لتقديم تقييم مبدئي للإجراءات الجنائية في كييف. - مطالبة السلطات الأوكرانية بالكف فوراً عن قصف محطة الطاقة النووية في زابوروجي وغيرها من المرافق ، حيث يؤدي تدميرها إلى تهديد التلوث الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي ، ويمكن أن يؤدي إلى كارثة من صنع الإنسان. يطالب مجلس الدوما الغرب بوقف إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا. نظام كييف موجه ضد شعبه ، ويستخدمها لقتل وجرح الناس مع التسبب أيضًا في خطر حدوث كارثة نووية. ندعو مواطني أوكرانيا إلى الاعتراف بالعواقب الوخيمة لسياسة نظام كييف الإجرامية والاستفزازية. يعيد مجلس دوما الدولة التأكيد على استعداد روسيا لبذل كل ما هو ضروري لترتيب زيارة من قبل بعثة دولية تابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجي للطاقة النووية حتى يتمكن اختصاصيو الوكالة من إثبات التهديدات الناجمة عن القصف الأوكراني المستمر للمحطة النووية ، والذي قد يؤدي إلى مأساة. عواقب على البشرية جمعاء ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads