المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الاتصالات والمعلومات الاندونيسية تدعم حزمة بالي لتصبح اتفاقية جماعية

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 08:26 م
وزير الاتصالات والمعلومات
وزير الاتصالات والمعلومات في إندونيسيا
فاطمة بدوي
طباعة


بدأ وزير الاتصالات والمعلوماتية الاندونيسى جوني جي بلايت الاجتماع الرابع لمجموعة DEWG في نوسا دوا ، بادونج ، بالي.


وقال  شجع وزير الاتصالات والمعلوماتية جوني "إنني ممتن لأننا ناقشنا القضايا الثلاث ذات الأولوية لمجموعة العمل المعنية بالاقتصاد الرقمي. وأنا ممتن لأننا سنختتم المناقشة حول وثيقة حزمة بالي قريبًا ،" صرح الوزير بلايت خلال الدورة الرابعة لمجموعة عمل التنمية المستدامة في بالي ، كما هو مذكور في بيان صحفي اليوم الثلاثاء.
وتوصلت إندونيسيا إلى استنتاج بشأن مفهوم يركز على الناس كامتداد للاتصال الرقمي المرتكز على الإنسان خلال مناقشة حديثة حول الاتصال الرقمي والتعافي بعد COVID-19.

وقال "فيما يتعلق بالمسألة الثانية ذات الأولوية ، قدم المندوبون استجابة إيجابية لجهود الحكومة الإندونيسية في تحسين المهارات الرقمية للشعب ومحو الأمية الرقمية" 
واستجابت الدول الأعضاء في مجموعة العشرين بشكل إيجابي لمجموعة الأدوات المقترحة لقياس المهارات الرقمية ومحو الأمية الرقمية بالإضافة إلى تبادل الخبرات لكسب مشاركة الفئات الضعيفة في الاقتصاد الرقمي. وشمل ذلك تبادل السياسات مع مهارات محو الأمية الرقمية المتقدمة.
وفي معرض حديثه عن القضية ذات الأولوية الثالثة المتعلقة بالتدفق الحر للبيانات وتدفق البيانات عبر الحدود ، شجع الوزير الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على إدراك أهمية توحيد المبادئ في إدارة تدفق البيانات.
وأشار إلى أن "الحكومة الإندونيسية تقترح مناقشة المبادئ الراسخة ، مثل الالتزام بالقانون ، والإنصاف ، والشفافية ، والتأكيد إلى حد ما على مسألة المعاملة بالمثل".
اجتمع أصحاب المصلحة لإجراء مناقشات مفصلة حول التدابير المستقبلية لتمكين تدفق البيانات المجاني الموثوق به وتدفق البيانات عبر الحدود.
وأشار الوزير إلى أنه "علاوة على ذلك ، في المناقشة ، سلطنا الضوء أيضًا على عامل التمكين الرئيسي المهم للغاية في تطبيق الهوية الرقمية المرتبط بالمعاملات الرقمية التي تنطوي على البيانات الشخصية".
وكرر بلايت التزام رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين بمواصلة جهود الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين في مناقشة أمن البيانات في قطاع الاقتصاد الرقمي بالإضافة إلى تقديم الدعم لتحقيق بعض النتائج الملموسة.
"يشمل ذلك (تحسين) فريق عمل الاقتصاد الرقمي (DETF) إلى شبكة الابتكار الرقمي (DIN) ، وعقد معرض التحول الرقمي ، ومبادرة القرية الذكية والجزيرة الذكية. أنا فخور جدًا بأننا (وزارة الاتصالات والمعلوماتية) ) ثابروا معا لتحقيق هذه اللحظة ".
دعت الوزارة المندوبين لحضور منتدى شبكة الابتكار الرقمي (DIN) الذي سيعقد في الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر من هذا العام ، تحت رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads