المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. تخفيضات مبادرة كلنا واحد تصل لـ30% والمواطنون: الجودة على أعلى مستوى

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 06:36 م
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
محمد عبدالعزيز/أمل سعداوي/معتز محمد
طباعة



شهدت الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة العديد من المبادرات والتي أطلقتها من منطلق تخفيف العبء عن كاهل المواطن، وتوفير السلع والمنتجات اللازمة بأسعار مناسبة.

ومن ضمن تلك المبادرات "كلنا واحد"، والتي انطلقت في عدد من المناطق المتفرقة في البلاد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يتسنى للمواطنين سواء محدودي أو متوسطي الدخل من شراء منتجاتهم بأسعار مناسبة.

وقبل أسبوعين انطلقت الدورة الـ 23 من المبادرة تزامنًا من قرب دخول العام الدراسي الجديد والتي تحرص الأسر على شراء مستلزمات المدارس الخاص بأطفالهم.


مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
وفي جولة ميدانية لـ "بوابة المواطن"، في إحدى شوادر مباردة كلنا واحد وخصوصًا في منطقة الدقي، لرصد حركة الشراء في تلك الشوارد وآراء المشاركين فيها مع أخذ آراء المشترين، حيث يشارك في تلك المبادرة نحو 1002 من الكيانات المختلفة، و التي تستمر لـ 6 أشهر.

وأكد أحد البائعين ويدعى "محمد"، أن نسبة الإقبال من المواطنين كثيفة تصل إلى نحو 90%، موضحًا أن جميع الأعمار تأتي للشراء نظرًا لانخفاض الأسعار، والتي تصل إلى 30%.

وأوضح "محمد"، والذي يقف في محال لبيع الأحذية أن الأسعار تبدأ من 60 جنيهًا حتى 100 جنيهًا.

وبالانتقال إلى المشترين، أكدت «منال»، وهي في العقد السادس من عمرها، سورية الجنسية، أنها تنتظر تلك المبادرات حتي يتسنى لها فرصة شراء جميع مستلزماتها بأسعار منخفضة.

ولم تكن آراء المواطنين البائعين حول الشادر مختلف عن آراء المشترين بالداخل، حيث أكد «أحمد»، وهو صاحب محال «أسماك»، أن تلك المبادرة تبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة ما جعله يلجأ إلى الشراء منها لتوفير بعض الأموال.

وأكد «أحمد»، أن المواطنين يقبلون بنسبة كبيرة على تلك الشوارد خاصة في ساعات الليل.


مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
وفي السياق ذاته أجرت "بوابة المواطن الإخبارية" حوارًا مع أحد المواطنين من أجل الحديث عن بعض الأمور الخاصة بالمبادرة فإلي نص الحوار..  


هل شاركت في مبادرة كلنا واحد ؟ 

نعم قمت بشراء العديد من المواد الغذائية التي لا غني عنها كالحوم والأرز والسكر والزيت بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من الخدمات الأخرى كالمواد الدراسية والمنزلية


كيف تعرفت عليها ؟

من خلال نشرات الأخبار والقنوات التليفزيونيه ومواقع صناعة الأخبار بجانب تواجد الشوادر والسيارات في جميع الشوارع والميادين حامله لافتات تنص على اخبار المواطنين بكافة تفاصيل المبادرة


ما تعليقك على الأسعار المقدمة في المباردة مقارنة بالأسعار الخارجية ؟ 

الأسعار المقدمة من المبادرة علي المواد الغذائية االتي يسعي الفرد في الحصول عليها أقل من الخارج مع العلم أن المنتج المقدم داخل المباردة  اكثر جودة او يكاد يكون متشابه مع المنتج الخارجي 


مع المييز في تلك المبادرة ؟

هو ثبات الأسعار في كل المنافذ الخاصة بالمبادرة فقد سبق لي الشراء من أماكن أخرى ووجدت أن الأسعار واحده علي جميع المنتجات وبذلك نضمن وصول المنتج الي جميع المواطنين دون اي تفاوت بجانب أنها تقدم للمواطن كل ما يسعي في الحصول عليه من مواد غذائية ومواد دراسية ومنزلية .



مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
جدير بالذكر إن وزارة الداخلية تحرص على التنسيق مع كبري الشركات وسلاسل المواد الغذائية للانضمام إلى مباردة " كلنا واحد" ليصبح إجمالي الكيانات المشاركة في الفاعلية 1002 على مستوي الجمهورية ، بالإضافة إلى عدد 1026 منفذ ثابت ومتحرك بالميادين والشوارع بجانب السيارات والقوافل الخاصة "بأمان" التابعة لوزارة الداخلية وجاء كل ذلك تحت رعاية الرئيس "عبدالفتاح السيسي لتوفير السلع الغذائية للجمهور بأسعار مخفضة تتناسب مع الجميع.
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads