المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الروسية: استهداف قيادة اللواء 63 الميكانيكي الأوكراني ومجموعة ألوية بضربات عالية الدقية

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 07:15 م
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية
فاطمة بدوي
طباعة

أكدت وزارة الدفاع الروسية في مخلص لنتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، الصادر اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية في منطقة نيكولايف-كريفوي روغ، والتي شكلت أساس المجموعة المهاجمة، لم تنفذ أي أعمال هجومية بسبب تكبدها خسائر فادحة في وحداتها.


وأشارت الدفاع الروسية في تقريرها المنشور على قناتها الرسمية في تلغرام إلى أن القوات الروسية وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية تواصل توجيه ضربات دقيقة على وحدات واحتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه.


وبينت الدفاع الروسية أن هذه الضربات "استهدفت مركز قيادة اللواء 63 الميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بيريزنيغوفاتوي في منطقة نيكولاييف، والقوى العاملة والمعدات العسكرية التابعة للواء 46 الجوي، واللواء 57 الآلي للمشاة، واللواء 28 ميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سوخوي ستافوك، وبتروفسكوي، وبلوتنيتسكوي في منطقة خيرسون وموراخوفكا وتيرنوفي بودي في منطقة نيكولاييف".


وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الضربات دمرت مستودعا للذخيرة في منطقة موراخوفكا بنيكولاييف.


بالإضافة إلى ذلك، أسقطت طائرة مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية طائرة من طراز "سو 25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في كونستانتينوفكا بمنطقة نيكولاييف.


ونوهت الدفاع الروسية إلى أنه نتيجة هذه الضربات المركزة التي نفذتها القوات المسلحة الروسية على مواقع اللواء 59 الآلي للمشاة التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوكراينكا وزيليني غاي ونوفوغريغوريفكا في منطقة نيكولاييف، رفض الجنود الأوكرانيون أداء المهام القتالية ونفذوا انسحابا غير مصرح به (عشوائيا) إلى المناطق الخلفية.


وبينت الدفاع الروسية أن مجموع خسائر القوات الأوكرانية في اتجاه نيكولاييف - كريفوي روغ، دبابتين و6 مركبات قتال للمشاة و5 مركبات مدرعة أخرى و7 شاحنات صغيرة بمدافع رشاشة ثقيلة وأكثر من 190 جنديا خلال النهار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads