المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إندونيسيا: مستعدون لضمان أمن الرئيس الروسى بوتين في قمة العشرين

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 07:38 م
اندونيسيا
اندونيسيا
فاطمة بدوي
طباعة

قال السفير الإندونيسي لدى روسيا، خوسيه تافاريس، إن بلاده مستعدة لضمان أمن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة "مجموعة العشرين".


وقال السفير الإندونيسي، في حديث لوكالة «نوفوستي» الروسية على هامش منتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد في فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيا: "بصفتنا الدولة المضيفة لقمة مجموعة العشرين هذا العام، سنوفر بالطبع ضمانات أمنية لجميع المشاركين".


وأضاف: "لقد استضافت إندونيسيا أكثر من مرة اجتماعات دولية، منها منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، ورابطة أمم جنوب شرق آسيا، وقمة شرق آسيا وغيرها.. بالطبع، تضمن إندونيسيا أمن جميع المشاركين، وفي المقام الأول أمن رؤساء الدول الذين يخططون للحضور". 


وفي أول تعليق على مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة العشرين، المقررة في إندونيسيا، قال الكرملين إنه سيتم أخذ الاعتبارات الأمنية قبل اتخاذ قرار المشاركة في القمة.


وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الأحد، وفقا لما نقلته وكالة «نوفوستي» الروسية، إن كل العوامل، بما في ذلك الجانب الأمني، سيتم أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار بشأن حضور الرئيس بوتين قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا.

وأضاف بيسكوف: "هناك دعوة على أعلى مستوى، ونحن ممتنون لإندونيسيا، لكن سيتم اتخاذ جميع العوامل بعين الاعتبار، بما في ذلك العوامل الأمنية بالطبع".



وانطلقت أغسطس الماضي أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة بالي الإندونيسية، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونظيره الروسي سيرجي لافروف.


وأعلنت ريتنو مارسودي، وزيرة خارجية إندونيسيا، في كلمة الافتتاح، عن أن نظاما متعدد الأقطاب هو الحل للتحديات العالمية.


وأضافت أن العمل على إنهاء الحرب بأسرع ما يمكن يعدّ مسئولية الجميع، كما تابعت أن على مجموعة العشرين أن تكون منارة لحل التحديات.


أيضاً طالبت الدولة المستضيفة لقمة الـ20 بوقف الحرب في أوكرانيا بحضور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads