المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ديانا يسنوفا: مؤتمر زعماء العالم له أهمية في تعزيز الحوار بين الأديان

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 08:20 م
مؤتمر زعماء العالم
مؤتمر زعماء العالم والأديان التقليدية
فاطمة بدوي
طباعة



قالت ديانا يسنوفا، نائبة رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات، انه على مدى قرون ، راكم شعب كازاخستان صفات لا تقدر بثمن من التسامح والوئام والاحترام المتبادل ، والتي تثريها الإرث الروحي لمختلف الدول والمعتقدات.


وقد تحقق هذا أيضًا لأنه منذ الأيام الأولى لاستقلالنا ، كرست كازاخستان جهودًا كبيرة لحماية وتعزيز الانسجام بين الأعراق والأديان ، وتوسيع الفرص للمواطنين لاستخدام إبداعاتهم وقدراتهم ومواهبهم ، من أجل الشخصية التنموية الشاملة.


في سنوات الاستقلال ، اعتمدت كازاخستان قرارات حكومية رئيسية ونفذت مبادرات واسعة النطاق لتطوير الثقافة والروحانية والتنوير.


في ظل الظروف المحفوفة بالمخاطر لتنمية سيادة البلاد ، والانتقال إلى اقتصاد السوق والمعايير الديمقراطية ، تمكنا من تجسيد فكرة الانسجام بين الأعراق والأديان ، وتعزيزها وتطويرها وفقًا لمتطلبات العصر والديمقراطية. احتياجات شعب كازاخستان ، تُعرف هذه العملية في العالم اليوم باسم "طريقة كازاخستان".


العناصر الأساسية ، مثل السلام وحوار الطوائف والثقافات ، هي ثروتنا التي لا تقدر بثمن.


 لقد تم الاعتراف بنموذج الانسجام بين الأعراق والأديان من قبل المجتمع العالمي ، بينما أصبح "طريق كازاخستان" مصدر إلهام ليس فقط لجيراننا المقربين ، ولكن أيضًا للعديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، فضلاً عن موضوع الدراسة العلمية من قبل الخبراء والمحللين والسياسيين.


تنبع إنجازات كازاخستان في هذا المجال من خصوصيات تاريخ بلدنا وشعبها ، في حين أن تطوير التعاون بين الأديان وبين الأديان يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالتفاعل المستمر منذ قرون بين أنواع مختلفة من الحضارات والثقافات في قلب القارة الأوراسية.


في المقابل ، أدى تسامح شعب كازاخستان ، وموقفه الخيري تجاه ممثلي المجموعات العرقية والثقافات والأديان الأخرى ، إلى إنشاء أساس قوي وموثوق للتنمية الإبداعية والشاملة وازدهار الدولة العلمانية.

أثبتت تجربة كازاخستان الفريدة في الحفاظ على الانسجام بين الأديان والتسامح الديني أنها ذات صلة على المستوى العالمي ، وفي هذا الصدد ، فإن أحد الإنجازات الهامة لكازاخستان هو مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية ، الذي يُعقد في نور سلطان كل ثلاث سنوات .


بين عامي 2003 و 2021 ، عُقدت ستة مؤتمرات لزعماء الأديان العالمية والتقليدية حول القضايا ذات الصلة المتعلقة بالتعاون بين ممثلي مختلف الأديان من أجل تسهيل حياة سلمية وكريمة للناس في جميع أنحاء الكوكب.
أصبح المؤتمر مساهمة كبيرة من كازاخستان في تطوير حوار عالمي بين الأديان باسم السلام والاستقرار ، والجمع بين هذا النهج والمبادئ الأساسية الأخرى للسياسة الخارجية للبلاد ، مثل التعددية الاتجاهية ، والالتزام بحل سلمي. والحل الجماعي للنزاعات الدولية ، تساهم كازاخستان بنشاط في تطوير التفاهم المتبادل بين الحضارات الشرقية والغربية.

في سبتمبر ، ستفتح بلادنا أبوابها للمشاركين في المؤتمر السابع لقادة الأديان العالمية والتقليدية ، والذي سيحضره أكثر من 100 مشارك من 50 دولة.


ستوفر موضوعات الجلسات العامة وجلسات المؤتمر فرصة لمناقشة قضايا العصر الحديث بشكل شامل ، مثل التهديدات بالأمراض المعدية ، والنزاعات الدولية التي تهم كل مواطن بغض النظر عن انتمائه الديني والعرقي ، ووضع التوصيات المناسبة لذلك. حلهم.


بتقييم أهمية الإنجازات التي تم تحقيقها على مدى 19 عامًا منذ المؤتمر الأول ، نحن على ثقة من أن الحدث المستقبلي سوف يعتمد على الاتحاد الروحي لزعماء الأديان العالمية والتقليدية ، المتحدون في كازاخستان كدليل على التعاون باسم رفاهية وأمن جميع الأمم ، وكذلك النهضة الروحية للبشرية وتحسينها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads