المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رد صادم من روسيا على استعدادات بولندا للحرب

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 08:49 م
القوات الروسية
القوات الروسية
فاطمة بدوي
طباعة

قال السناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، إن السلطات البولندية يجب أن تتعلم من التاريخ قبل محاولة "الاستعداد للحرب" مع روسيا. 


وكتب بوشكوف، عبر “تليجرام”، "بولندا تستعد للحرب مع روسيا .. السلطات البولندية لم تتعلم شيئا من التاريخ”.
وفي وقت سابق، قال نائب وزير الدفاع البولندي مارسين أوسيبا، إن وارسو وموسكو قد تصطدمان في نزاع مسلح في السنوات الثلاث إلى العشر القادمة. لهذا السبب، بدأت الإدارة العسكرية لدولة أوروبا الشرقية في إعادة التسلح الأكثر طموحًا في تاريخ البلاد.


وحسب وسائل إعلام بولندية، قال أوسيبا: "هناك خطر جدي من اندلاع حرب مع روسيا في الفترة من ثلاث إلى عشر سنوات. يجب أن نستخدم هذا الوقت لإعادة تجهيز الجيش البولندي قدر الإمكان".


وبحسب أوسيبا، فإن الإدارة العسكرية البولندية "تنفذ أكثر برامج التسلح طموحًا في التاريخ". 


ومن المخطط شراء الدبابات ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة والطائرات بدون طيار.
كما ستعمل وارسو على زيادة حجم الجيش إلى 300 ألف جندي في غضون عقد من الزمن.


وفي وقت سابق، ذكرت السلطات البولندية أنها تعتزم رفع العدد الإجمالي للجيش إلى 400 ألف شخص. 

في الآونة الأخيرة، قامت بولندا بنشاط بشراء الطائرات القتالية والنقل والدبابات والمدفعية الصاروخية والمدافع والهجوم على الطائرات بدون طيار والأسلحة المضادة للدبابات والصواريخ. 


من جانبه، قال السفير الروسي في وارسو، سيرجي أندريف، إن روسيا لن تهاجم بولندا وليس لديها سبب لتهديد أمنها.
كما أشار المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في وقت سابق، إلى أن السلطات البولندية تتخذ "موقفًا مسعورًا على وشك الجنون" فيما يتعلق بروسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads