المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرسيل كولر .. تعرف على مسيرة مدرب الأهلي الجديد

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 07:38 م
مرسيل كولر مدرب الأهلي
مرسيل كولر مدرب الأهلي الجديد
حمادة سعد التمساح
طباعة

 
أعلن النادي الأهلي المصري في الساعات الأخيرة عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مدير فني للفريق الأول لكرة القدم.

وجاء ذلك بعد سلسلة من النتائج الغير مرجوه تحت قيادة البرتغالي ريكاردو سوراش، مما أدى إلى إقالته من قبل مجلس إدارة الأهلي بعد انتهاء الموسم الرياضي في مصر.


وتم الإعلان عن تولي " كولر" مديرًا فنيًا للفريق لمدة عامين قادمين بدأن من الموسم الرياضي القادم.
 
مسيرة مارسيل كولر

كان مارسيل كولر، لاعب وسط سويسري دولي، بدأ مسيرته بـ اللعب لنادي "جراسهوبرز" السويسري ومنتخب سويسرا، ثم أتجاه بعد اعتزاله كرة القدم إلى التدريب حيث عمل في بداية مسيرته التدريبية كمساعدًا للسويسري كريستان جروس المدير الفني السابق لنادي الزمالك.


وبعد عام واحد أصبح هو الرجل الأول حيث تولى تدريب "إف سي ويل" السويسري عام 1997، ثم رحل بعد عام لتولي مهمة تدريب "سانت جالن" الذي استطاع معهم من تحقيق لقب الدوري السويسري للمرة الأولى في مسيرته التدريبية، وبعد عامين رحل لتولي منصب المدير الفني لفريقه السابق وهو لاعب "جراسهوبرز"  الذي نجح معه في تحقيق لقب الدوري السويسري للمرة الثانيه في مسيرته التدريبية.

ثم انتقل بعد ذلك لتولي تدريب " كولن، بوخوم " في الدوري الألماني، ثم اتجه إلى المحطة الأهم في مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب المنتخب النمساوي الذي استمر معهم لـ 6 سنوات، واستطاع الصعود بمنتخب النمسا إلى يورو 2016 لأول مرّة في تاريخ المنتخب النمساوي والتقدم في التصنيف العالمي من المرتبة الـ 70 إلى المرتبة العاشرة كأفضل مرتبة للمنتخب النمساوي حسب تصنيف الفيفا الشهري.

رحل "كولر" بعد ذلك لتولي تدريب نادي بازل السويسري لمدة عامين، ونجح الفريق خلال هذه الفترة من تحقيق كأس سويسرا، ثم بعد رحيله عن تدريب "بازل" ظل عامين بدون تدريب أي فريق بسبب تعرضه للإصابة حتى الإعلان ماخرًا عن توليه مهمه تدريب الأهلي المصري.

يتميز مارسيل كول مدرب النادي الأهلي الجديد، بقوة الشخصية والهدوء النفسي بجانب القدرة على التحكم في الاعبين وتنمية قدراتهم العقلية والفنية، والانضباط التكتيكي في أرض الملعب بالإضافة إلى قدرته على إدارة المباريات الكبرى.

وقال رامون فيجا مدافع توتنهام وسويسرا السابق وصديق مارسيل كولر، في تصريحات تلفزيونية أنه سعيد بعودة صديقه "كولر" للتدريب من جديد عبر بوابة كبيرة مثل النادي الأهلي.

وأضاف "رامون"، أن مارسيل كولر مدرب ذكي ويقرأ اللاعبين بشكل جيد إذا كان لديهم مشاكل ويستطيع حلها ببساطة، هو شخص هادئ ومتواضع جداً ويملك العقلية الانتصارية في كل المباريات، وهو يشجع النادي الأهلي وكان يتابع الفريق من وقت لآخر.

وتابع قائلاً: ضغط جماهير الأهلي الذي يقدر بـ 60 مليون هو أمر ممتع وأنا أحب هذا النادي بسبب ذلك، موجهاً كلامه للجمهورلا تقارنوا فايلر بـ كولر، فايلر مغرور وكولر هادئ ومتواضع وأريد أن أقول للمصريين ما فعله فايلر ورحيله بهذه الطريقة لا تعبر أبداً عن السويسريين وتقاليدهم ولا تتوقعوا أن يفعل كولر ما فعله فايلر.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads