المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفوق ألماني.. تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ضد برشلونة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 07:53 م
مباراة بايرن ميونخ
مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يصطدم بايرن ميونخ الألماني بمنافسه برشلونة الإسباني، في مواجهة نارية على ملعب آليانز آرينا ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في التاسعة مساء الثلاثاء.


قرعة نارية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا:
وكانت قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال قد وضعت الثلاثي بايرن ميونخ وبرشلونة وإنتر ميلان في مجموعة نارية رفقة فيكتوريا بيلزن التشيكي.

موقف بايرن ميونخ وبرشلونة قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا:
ويدخل بايرن ميونخ تحت قيادة يوليان ناجلسمان مباراة الثلاثاء بحثًا عن انتصار ثان يستكمل به الفريق مشواره القاري المميز عوضًا عن التعثر المحلي، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بثنائية نظيفة ثم التعادل الثالث تواليًا بهدفين لمثلهما مع شتوتجارت.

ويلعب برشلونة قمة الجولة الثانية أمام العملاق البافاري أملًا في استمرار النتائج الجيدة للفريق محليًا وقاريًا تحت قيادة تشافي هيرنانديز، بعد الانتصار على فيكتوريا بيلزن بخماسية ثم قادش برباعية.

تاريخ أبرز أرقام مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة قبل لقاء دوري أبطال أوروبا:
ويحمل لقاء الثلاثاء بين بايرن ميونخ وبرشلونة الرقم 14 في سلسلة مواجهاتهما التاريخية عبر كل البطولات، تفوق خلالها الألماني تفوقًا كاسحًا على منافسه الإسباني بعدما حقق 9 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمتين، سجل لاعبو البافاري 32 هدفًا وأحرز لاعبو الكتالوني 16 هدفًا فقط.

وكانت أكبر النتائج التي تحققت في تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة، هو انتصار الأول بنتيجة 2 / 8 في لقاء الدور ربع النهائي لنسخة 2020 من دوري الأبطال.

نتائج لقاءات بايرن ميونخ وبرشلونة قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا: 

- نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي نسخة 1996: تعادل الفريقان ذهابًا بهدفين لمثلهما في ميونخ، وانتصر بايرن إيابًا في كتالونيا بهدفين لهدف، وتوج بعدها باللقب على حساب بوردو الفرنسي.

- دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا نسخة 1998: فاز بايرن ميونخ ذهابًا على ملعبه بنتيجة 0 / 1 وإيابًا في كتالونيا بهدفين لهدف.

- ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2009: اكتسح برشلونة منافسه برباعية دون مقابل ذهابًا في كامب نو، وتعادلا إيابًا في آليانز آرينا بهدف لكل فريق، وبعدها حقق البطولة على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

- نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2013: رد بايرن ميونخ ثأره الكروي بعدما سحق نظيره برباعية ذهابًا في ألمانيا وثلاثية إيابًا في إسبانيا، وبعدها حصد اللقب على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند.

- نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2015: تبادل الفريقان الانتصار هذه المرة كلًا على أرضه، حيث فاز برشلونة ذهابًا بثلاثية وانتصر بايرن ميونخ إيابًا بثلاثية مقابل هدفين، ونال الإسباني البطولة على حساب يوفنتوس الإيطالي.

- ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2020: بسبب ظروف الكورونا، أقيمت المباريات بنظام خروج المغلوب من لقاء واحد، وفيه اكتسح بايرن ميونخ منافسه برشلونة بالنتيجة الأكبر تاريخيًا بنتيجة 2 / 8 على ملعب دا لوز في مدينة لشبونة البرتغالية، وبعدها رفع الكأس على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

- دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا نسخة 2021: تقابل الفريقان مجددًا، وواصل بايرن ميونخ تفوقه الكبير، بالفوز ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة بثلاثية نظيفة في كل مواجهة.

ويتواجه الفريقان مجددًا ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات على ملعب سبوتيفاي كامب نو في 26 اكتوبر المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads