المواطن

عاجل
شباب الصحفيين: مواقف مصر السيسي تجاة القضية الفلسطينية سيخلدها التاريخ انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جايكا مصر: مبادرة ABE لعرض التقارير والترحيب بالمشتركين الجدد لعام 2022

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 07:37 م
مكتب جايكا مصر
مكتب جايكا مصر
فاطمة بدوي
طباعة



أقام مكتب جايكا مصر معرض التقارير والترحيب بمبادرة ABE في مصر بحضور شيميزو كازوهيكو من سفارة اليابان، وأونوديرا كينتو من مكتب مؤسسة اليابان بالقاهرة، ومتدربين مبادرة ABE السابقين والحاليين والمستقبليين.


حضر الحدث حوالي 30 شخصا فعلياً وآخرون عبر الإنترنت من مصر واليابان.
مبادرة جايكا للتعليم والأعمال الإفريقية للشباب "ABE Initiative" هي مبادرة تتيح للشباب ممن لديهم القدرة على القيادة والمساهمة في مجال الصناعة بإفريقيا الحصول على درجة الماجستير بإحدى الجامعات اليابانية لمدة عامين بالإضافة إلى حصولهم على فرصة للتدريب بإحدى الشركات اليابانية لمدة 6 أشهر. ومنذ بداية إطلاق المبادرة في مصر عام 2015 انضم 106 مشاركين إلى هذا البرنامج، وتخرج 76 منهم بالفعل. هناك 9 دفعات حتى الآن انضمت إلى مبادرة ABE.



أقيمت الفعالية في مكتب جايكا مصر وبمشاركة عبر الإنترنت وبدأت بالكلمات الافتتاحية التي ألقاها الممثل الرئيسي لمكتب جايكا مصر السيد كاتو كين والسيد شيميزو كازوهيكو، وممثل عن سفارة اليابان في القاهرة. وشارك المهندس محمد رضا صالح، مدير الاستشارات ومدير KAKEHASHI Africa مصر، وهو أيضا خريج الدفعة الرابعة من مبادرة ABE، تجربته وعرض إنجازاته الأكاديمية وتجربته التدريبية. كما شارك عبر الانترنت  بلال مهدي، وهو مشارك حالي في جامعة توكاي (الدفعة 7 من ABE) تجربته في اليابان.


شارك كل من المشاركين في الدفعة التاسعة من مبادرة ABEأفكارهم وأمنياتهم لرحلتهم القادمة.
"أتوقع تكوين صداقاتت جديدة وخلق ذكريات قيمة. أتوقع أيضا أن أتعلم أشياء كثيرة من خلال برنامج الماجستير الخاص بي. آمل أن أنتج شيئا مثمرا وفعالا على المدى الطويل"، هكذا وصفت  ياسمين المغير، وهي طالبة في كلية الدراسات العليا للعلوم الإنسانية والاجتماعية، شعورها تجاه مبادرة ABE.


وكان هناك عرض موسيقي للقيثارة اليابانية (KOTO) بقيادة السيد أونوديرا كينتو، الذي ألقى كلمة مختصرة عن دور مؤسسة اليابان في مصر في إظهار أشكال مختلفة من الثقافات اليابانية في مصر.


واختتمت الفعالية بكلمة ختامية من  أوكوبو كيوكو نائبة الممثل الرئيسي لمكتب جايكا مصر، أكدت فيها على أهمية التواصل وتبادل الخبرات بين المتدربين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads