المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اندلاع احتجاجات في إيطاليا والنمسا ضد العقوبات المفروضة روسيا

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 08:07 م
روسيا
روسيا
فاطمة بدوي
طباعة

اندلعت احتجاجات  في إيطاليا والنمسا ضد العقوبات  المفروضة على روسيا  وخرجت احتجاجات في أوروبا للمطالبة برفع العقوبات المفروضة على موسكو . 
 ونزل مئات الأشخاص ، إلى شوارع فيينا مرددين شعارات مناهضة لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والمستشار ألكسندر شالنبرغ.  وطالبوا برفع العقوبات ضد روسيا التي فرضتها النمسا بناء على اقتراح بروكسل.
 وفي فرنسا نزلت "السترات الصفراء" بشعارات مماثلة.  وطالبوا الحكومة بتنظيم أسعار الطاقة.  ونظم المتظاهرون تجمعات  وأحرقوا قنابل مضيئة واضطرت الشرطة لاعتقال نحو 100 شخص.
 في إيطاليا ، تعرض وزير الخارجية لويجي دي مايو لهجوم من قبل المتظاهرين أثناء تقديم خطة حزبه قبل الانتخابات العامة في سبتمبر.

و تعاني منطقة اليورو حاليًا من ارتفاع أسعار الطاقة.  وبلغ معدل التضخم في أغسطس 9.1٪ على أساس سنوي.  وتعزى الزيادة في الأسعار إلى حد كبير إلى الزيادة الحادة في تكلفة ناقلات الطاقة بعد رفض الغاز الروسي.  تم تسجيل الحد الأقصى لمعدل التضخم في إستونيا - 25٪ ، والحد الأدنى - في فرنسا - 6.5٪.  وفي أكبر دول الاتحاد الأوروبي ، مثل ألمانيا ، ارتفعت الأسعار بنسبة 8.8٪ ، وفي إيطاليا بنسبة 9٪ ، وفي إسبانيا بنسبة 10.3٪.
يذكر أن غازبروم علقت إمدادات الغاز لدول الاتحاد الأوروبي بسبب عدم الامتثال لشروط العقود والعقوبات المناهضة لروسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads