المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد الأحمر.. 55 بطولة لقائد الزمالك الاستثنائي في كرة اليد

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 05:24 م
أحمد الأحمر قائد
أحمد الأحمر قائد الزمالك الاستثنائي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
واصل أحمد الأحمر لاعب وقائد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ومنتخب مصر كتابة التاريخ بعد تتويجه مع الأبيض ببطولة كأس السوبر المحلي على حساب الأهلي على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من اكتوبر.

وحصد الفارس الأبيض لقب كأس السوبر المصري للمرة الرابعة تاريخيًا بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 23 / 27 في مباراة الجولة النهائية بعد تخطي عقبة سبورتنج اسكندرية بنتيجة 36 / 37.

وكان الزمالك قد توج بثلاثية دوري المحترفين وكأس السوبر للمحترفين وكأس الكؤوس الإفريقية في الموسم الماضي، فيما خسر لقبي كأس مصر وكأس السوبر القاري، وبالتالي سيغيب عن النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية.

وبفوزه بلقب كأس السوبر على حساب الأهلي، رفع أحمد الأحمر رصيده من البطولات للرقم 55 كأحد أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات في مصر وإفريقيا والعالم.

وإليكم أبرز أرقام وبطولات أحمد الأحمر لاعب وقائد الزمالك ومنتخب مصر الاستثنائي: 

مولده ونشأته:

- ولد أحمد مصطفى الأحمر في 27 يناير 1984، وهو نجل مصطفى الأحمر لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق.

- بدأ صاحب القميص رقم 66 حبه لممارسة الرياضة بشكل عام في سن السابعة من عمره، ولعب في فرق تتخطاه في السن بلعبتي كرة القدم وكرة اليد في نادي الزمالك، حتى استقر على الأخيرة في سن التاسعة عشر.

بداياته مع لعبة كرة اليد وأبرز خطوات مشواره الاحترافي:

- شارك أحمد الأحمر بشكل رسمي مع فريق كرة اليد بنادي الزمالك كجناح وظهير أيمن وتم تصعيده للفريق الأول عام 2004، واستمر به حتى عام 2012.

- ثم انتقل للاحتراف في الدوري القطري لمدة 3 مواسم، ثم لعب في الدوري الألماني رفقة نادي فلينسبورج  في موسم 2016 / 2015، ليعود بعدها للأبيض مجددًا بدءً من الموسم التالي.

- وخلال فترة احترافه أُعير الأحمر لعدة أندية عربية أبرزها أهلي جدة والوحدة السعوديان والسد اللبناني والكويت الكويتي والإفريقي التونسي.

ألقاب وبطولات أحمد الأحمر مع الأندية والمنتخب:

- وطوال مشواره مع كرة اليد، حقق القائد الاستثنائي للزمالك 44 بطولةً مع الأندية التي ارتدى قميصها و11 لقبًا مع منتخب مصر هي: 

الزمالك - 33 بطولة: 8 بطولات لدوري المحترفين و5 ألقاب لكأس مصر و4 بطولات لكأس السوبر ولقب لكأس سوبر المحترفين، و5 بطولات لدوري أبطال إفريقيا و4 ألقاب لكأس الكؤوس و6 بطولات لكأس السوبر الإفريقي.

الجيش القطري - 5 ألقاب: بطولة واحدة للدوري ولقب لكأس ولي العهد  ومثله لكأس الأمير وبطولتي آسيا للأندية أبطال الدوري.

أهلي جدة السعودي - 3 بطولات: لقب واحد لبطولة آسيا وبطولتين لكأس الخليج.

لقب واحد: بطولة إفريقيا مع الإفريقي التونسي، وكأس ألمانيا مع فلينسبورج، ولقب آسيا مع السد اللبناني.

ومع منتخب مصر: فاز بـ11 بطولة هي، 5 بطولات لكأس أمم إفريقيا و3 ذهبيات لدورة الألعاب الإفريقية وذهبيتين لدورة الألعاب العربية، وأخيرًا ذهبية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

الأرقام القياسية والتاريخية:

- وفرديًا، شارك أحمد الأحمر في بطولات أمم إفريقيا مع منتخب مصر 10 مرات في رقم قياسي تاريخي، حاصدًا خمسة ألقاب، و9 مرات في كأس العالم، كان أفضلها الحصول على المركز السابع في نسخة 2021، و4 مرات في دورات الألعاب الأولمبية، محققًا المركز الرابع في نسخة 2020 كأفضل إنجاز في تاريخ منتخب مصر لكرة اليد.

- كما حظى القائد الاستثنائي للزمالك بخمس مشاركات في بطولة كأس العالم للأندية، حقق خلالها أفضل إنجاز بالتتويج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية مرة في نسخة 2010، والمركزين الرابع والخامس مرتين لكل مركز.

- ويُعد أحمد الأحمر هو اللاعب المصري الوحيد الذي لعب في بطولات إفريقيا وآسيا وأوروبا للأندية لكرة اليد، وأكثر لاعبي العالم تتويجًا بالبطولات القارية برصيد 20 بطولة.

- وكذلك فإن قائد الزمالك التاريخي هو هداف منتخب مصر التاريخي في الدورات الأولمبية برصيد 105 هدفًا، وخامس الهدافين التاريخيين لبطولات العالم برصيد 283 هدفًا، والهداف التاريخي لبطولة كأس العالم للأندية مع نادي الزمالك برصيد 127 هدفًا.

الجوائز والألقاب الفردية:

- وعلى مستوى الجوائز الفردية، حقق الأحمر الاستثنائي جائزة هداف بطولات كأس العالم للأندية في نسختي 2010 و2011، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة ببطولات كأس العالم للمنتخبات 9 مرات.

- وقاريًا، نال جوائز أفضل ظهير أيمن في بطولة إفريقيا نسخة 2004، وأفضل ظهير أيمن وأفضل لاعب وهداف البطولة في إفريقيا أعوام 2008 و2010 و2016، وأفضل لاعب في البطولة العربية نسخة 2011.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads