المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مأساة دعاء فاروق مع السرطان.. والوزراء يطمئن

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 09:21 م
الإعلامية دعاء فاروق
الإعلامية دعاء فاروق
إيمان عاطف و أروى علي
طباعة

تعرضت "دعاء فاروق"  مقدمة برنامج على قناة النهار،  إلى موقف لا تحسد عليه، فقبل ساعات كانت تستغيث على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب زوجها رجل الأعمال المصري عماد مختار .


نزيف وسرطان 

و طلبت الإعلامية دعاء فاروق، من جمهورها، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الدعاء لزوجها بعد تعرضه لنزيف شديد بسبب مرض السرطان، حيث كتبت منشور بدموع الاستغاثة قالت فيه: " مضطرة لأول مرة استغيث جوزى بينزف نزيف شديد وأنا في طواريء مستشفي زايد التخصصي حد يلحقني ".


كانت قد نشرت الإعلامية دعاء فاروق عن مرض زوجها عبر فيسبوك ونقلت تفاصيل ما عاشته حيث قالت أنه في شهر أغسطس الماضي ٢٠٢١ بدأ صراعا مع هذا الوحش الكامن في جنبات وثنايا قولون ومستقيم زوجها، حيث هاجم بيتها هذا الوحش المسمي بالسرطان مضيفة "كنت استيقظ ليلا اسمع زوجي يتأوه بصوت مكتوم ".


وأكملت الإعلامية دعاء فاروق أن بعد سنة قاموا بعمل ثلاث عمليات جراحية كانت كل منهم يصل به الحال إلى أقصى المضاعفات، ففي العملية الاولي أصيب بخراج كبير وصديد شديد لا يصرف و بعد تعافيه من الفتح الأول بثلاث شهور فقط  دخل العمليات مرة أخرى، كما أصيب زوجها بالكورونا  بجسمه  الهزيل من العلاج الإشعاعي والكيماوي، ولكنه شفي بفضل الله من الكورونا، كما تابعت القصة قائلة أنهم قضوا ثمانية أيام في المستشفى  من فترة قليلة و خرجنا علي أمل أنها الشفاء  ولم يمر علي خروجه من المستشفي يومان فقط لتقابلهم المضاعفات نفسها وهي ارتفاع الحرارة والقيء.


"مع بهية لسا في أمل" و"حياتنا" تجربة دعاء فاروق مع السرطان

وكانت الإعلامية دعاء فاروق قد قدمت برنامج تلفزيوني في عام 2018 بعنوان "مع بهية لسا في أمل" بعثت من خلاله جرعة أمل كبيرة من متعافيات سرطان الثدي إلى الجمهور الذي يحتوي على مرضى لذلك الوحش ، وكانت هذه مبادرة تقودها مع مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي، كما أنها قدمت برنامج آخر بعنوان "حياتنا" والذي قدمت فيه عددا من القصص لمرضى السرطان إبريل الماضي.

برزت قصص عدة في هذا البرنامج سردت شكل حياة مرضى السرطان من لحظة علمهم بالمرض مرورا بالتجربة كاملة إلى لحظة الشفاء أو اليأس، ومن الضروري لفت الانتباه إلى أهمية دعم المحيطين لمرضى السرطان، فلكل حالة قصص مؤلمة يخفيها المحيطين بالمريض عنه حفاظا على حالته النفسية.


يوجد مشاهير كثر عاشوا مأسآة مرض السرطان سواء كانوا قد هزموا أو انتصروا فالجرح واحد لدى الجميع، ومن أبرز المحاربات  العظيمة أنيسة حسونة التي فقدت حياتها بهذا المرض اللعين مارس الماضي، والتي بذلت حياتها في مساعدة المرضى سواء أثناء عملها في مؤسسة مجدي يعقوب أو بعد ذلك.


وقامت الإعلامية دعاء فاروق بطمأنة جمهورها بعد منشورها بعدة ساعات مؤكدة أن حالة زوجها مستقرة حاليا، كما أكدت على حصوله على الرعاية اللازمة بمستشفى الشيخ زايد التخصصي، بالإضافة إلى تواصل مكتب رئاسة الوزراء بها للتأكد من حصولها على كافة الإمكانيات الممكنة بالمستشفى.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads