المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرازيلي برونو سافيو.. كل ما تريد معرفته عن صفقة الأهلي الجديدة

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 05:18 م
برونو سافيو
برونو سافيو
محمد عبدالتواب
طباعة
انتشرت الكثير من الأخبار في الفترة الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الرياضية المختصة بكرة القدم عن تعاقد النادي الأهلي مع أولى صفقاته الأجنبية هذا الموسم، والتي يستعد للإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة، كما انتشرت بعض الأخبار على أن اللاعب قد قام بتوقيع الكشف الطبي خلال الساعات الماضية.

وقد أعلن نادي بوليفار البوليفي يوم السبت الماضي من خلال صفحته الرسمية على الفيسبوك عن إنتقال البرازيلي برونو سافيو إلى النادي الأهلي، حيث بلغت قيمة الصفقة حوالي مليون ونصف دولار بعقد يمتد مع اللاعب لمده ثلاث مواسم. 

وتحدث رئيس النادي البوليفي أنه حاول إقناع اللاعب بالبقاء مع النادي، ولكن سافيو كانت رغبته الإنتقال إلى الأهلي، حيث يرغب في حصد البطولات والمشاركة في كأس العالم للأندية. 

وقال مارسيلو كلاوري رئيس بوليفار أن النادي سيستفيد من القيمة المادية للاعب في شراء لاعبين جدد للفريق، مؤكدًا أن ناديه أصبح محل نظر للأندية العالمية. 

وقد تداولت بعض الصور على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية لمجموعات كبيرة من جماهير النادي التي احتشدت لتوديع اللاعب قبل الإنتقال إلى النادي الأهلي ، حيث تأمل جماهير القلعة الحمراء أن يتعاقد النادي مع أبرز الصفقات المتاحة في الميركاتو من أجل العودة إلى منصات التتويج مرة أخرى. 

من هو البرازيلي برونو سافيو الصفقة الجديدة للأهلي؟ 

يلعب البرازيلي برونو سافيو البالغ من العمر 28عامًا مع نادي بوليفار البوليفي في مركز المهاجم، كما يلعب في مراكز الأجنحة ومركز صانع الألعاب، وقد شارك اللاعب مع بوليفار في 31 مباراة سجل خلالها 16 هدفًا وصنع 4 أهداف أخرين.

وتُعد الفترة التي قضاها اللاعب مع بوليفار هي الأبرز والأكثر استقرارًا خلال مسيرته الكروية، حيث أن اللاعب دائم التنقل بشكل متتالي بين الأندية.

لعب "سافيو" مع نادي جوراني البرازيلي وشارك معه في 70 مباراة سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 11 هدفًا أخرين، كما شارك مع آسترا الكرواتي في 9 مباريات ولم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف، ولعب مع فريق أمريكا فوتبول 26 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع 2 أخرين، كما شارك مع نادي أتاي البرازيلي في 5 مباريات لم يسجل أو يصنع أي هدف خلالها. 

مسيرة اللاعب برونو سافيو

 مسيرة اللاعب برونو سافيو مليئة بالإنتقالات بين الفرق خلال مسيرته الكروية سواء بالخروج والبيع النهائي أو الإعارات، حيث تنقل اللاعب بين 7 أندية سواء بالبيع أو الإعارة في 5 سنوات فقط، وشارك اللاعب بشكل عام مع الفرق التي انتقل لها في مركز المهاجم في 51 مباراة سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 16 أخرين، كما لعب في مركز الجناح الأيمن في 35 مباراة وسجل خلالها 10 أهداف وصنع 7 أخرين، وخاض في مركز الجناح الأيسر ٩ مباريات وصنع 3 أهداف ولم يسجل أي هدف.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads