المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السياحة والفنادق" بمطروح تنظم المؤتمر العلمي الثالث للضيافة والتراث

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 12:56 ص
المؤتمر العالمي للسياحة
المؤتمر العالمي للسياحة
محمد العوضي
طباعة

تنظم كلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح المؤتمر العلمي الثالث للسياحة والضيافة والتراث بعنوان "السياحة والعمل المناخي: نحو مستقبل مستدام"، وذلك في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر القادم بواحة سيوة، وذلك تحت رعاية الدكتور تحت رعاية  الاستاذ الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الاستاذ الدكتور  مصطفي النجار رئيس جامعة مطروح .
 و قالت ا.د. لمياء مصطفى، القائم بعمل عميد الكلية و رئيس المؤتمر  ان تنظيم المؤتمر يهدف إلي الوقوف على أهم القضايا المعاصرة التي تواجه صناعة السياحة والضيافة والتراث في ظل التغيرات المناخية . 


كما يهدف المؤتمر إلى تحديد فرص وتحديات صناعة السياحة والضيافة في ظل التغيرات المناخية، وإلقاء الضوء على الآثار الاقتصادية والبيئية لتغير المناخ على استدامة صناعة السياحة والضيافة والتراث، وتنمية الوعي بقضية التغير المناخي في صناعة السياحة والضيافة، وابتكار أساليب حديثة في إطار العمل المناخي لمواجهة آثار التغيرات المناخية على صناعة السياحة والضيافة، والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030 المحدثة نحو مواجهة تحديات تغير المناخ، وتعزيز المبادرات المصرية لحماية البيئة "اتحضر للأخضر"، وتعزيز الشراكات لمواجهة آثار التغيرات المناخية على التنمية السياحية المستدامة. 


وأشارت مصطفى إلى أن المؤتمر يهدف لابتكار أساليب حديثة للعمل المناخي من أجل استدامة صناعة السياحة والضيافة، وإبراز دور مؤسسات التعليم العالي في تطوير المواقع السياحية والأثرية بالمناطق ذات الطبيعة الخاصة بمحافظة مطروح، وإلقاء الضوء على أثر التغيرات المناخية على المواقع الأثرية والتراثية، مناقشة أهم تطبيقات تكنولوجيا السياحة والسفر والضيافة الصديقة للبيئة، واستعراض الاحتياجات المستقبلية لعملية التطوير بالقطاع السياحى والفندقي، والتعرف على الممارسات الناجحة في حفظ واستدامة التراث. 


 وعلى هامش المؤتمر سيتم تنظيم ورشة عمل لعرض التجارب الناجحة دوليًا في مجال صناعة السياحة المستدامة، وتنظيم معرض للشركات المحلية لتسويق وعرض تطبيقاتها الإلكترونية الصديقة للبيئة اللازمة لتطوير القطاع. و ستكون الأقامة للمشاركون من مقدمي الاوراق العلمية و ضيوف المؤتمر بمنتجع سيوة شالي الذي يحمل ملامح تراث الواحة.


و سوف يتم إطلاق حملة علي هامش المؤتمر بعنوان " شجع المنتج السيوي" استهدافا  لتنمية اقتصاد المجتمع المحلي من خلال السياحة عبر مشتريات الزائرين المصريين و الاجانب و كذلك  حيث تنطلق الحملة خلال أيام المؤتمر بسوق شالي من خلال جولة حرة يقوم بها ضيوف المؤتمر و منظميه مرتديين تي شيرت يحمل اسم الحملة و شعارها. جدير بالذكر فإن الحملة تتزامن مع أوج الموسم السياحي لمدينة سيوة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads