المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولات الرئيس السيسي العربية الخارجية منذ بداية 2022

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 02:01 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
تقى أيمن
طباعة
جولات الرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ بداية عام 2022، العديد من الزيارات العربية الخارجية لتعزيز مكانة مصر الإقليمية والدولية، فضلاً عن تحقيق المصالح الوطنية للدولة في المجالات السياسية والاقتصادية.

وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "المواطن" الإخبارية، أهم الزيارات العربية الخارجية التي قام بها الرئيس السيسي، والتي تأتي كالتالي:


الرئيس السيسي في الإمارات

تُوجه الرئيس السيسي، يوم 26 يناير 2022، إلى دول الإمارات العربية المتحدة، استمرارًا لمسيرة العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد.

وحسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، وتوافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.

وكذلك تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة.



الرئيس السيسي في الكويت

وصل الرئيس السيسي، يوم 22 فبراير 2022، إلى دولة الكويت، وجاءت تلك الزيارة في إطار خصوصية العلاقات المصرية الكويتية، وما يجمع الدولتين الشقيقتين من روابط أخوية وعلاقات تعاون مُتشعبة على جميع الأصعدة.

وشهدت القمة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.



الرئيس السيسي في الرياض

توجه الرئيس السيسي، يوم 8 مارس 2022، إلى الرياض، في ظل اهتمام مصر بتعزيز التواصل المستمر بين البلدين الشقيقين من خلال الزيارات المتبادلة، والحرص على أن تمثل هذه الزيارات قوة دفع لزيادة التعاون والتنسيق بين الجانبين المصري والسعودي.

وقال المتحدث الرسمي، أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستدامة الشراكة بين البلدين، لاسيما على المستوى الاقتصادي والاستثماري، بما يُحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين.



الرئيس السيسي في الأردن

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 25 مارس 2022، إلى مدينة العقبة بالأردن، وذلك لمناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك، خاصة التجارية والاقتصادية، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى حول مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية.



الرئيس السيسي في عمان والبحرين

قام الرئيس السيسي، في يوم 27 يونيو 2022، بزيارة رسمية إلى كلٍ من سلطنة عمان ومملكة البحرين، والتي تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وما يربط مصر بالدولتين الشقيقتين من علاقات تعاون على جميع الأصعدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس بحث العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية.



الرئيس السيسي في جدة

وصل الرئيس السيسي، يوم 16 يوليو 2022، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في "قمة جدة"، والتي جمعت قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح السفير بسام راضي، بأن مشاركة الرئيس في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يُلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة.



الرئيس السيسي في قطر

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر2022، إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من شقيقه سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الزيارة تأتي تتويجًا للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

 

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads