المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صلاح يُعادل رقم حسام حسن كأكثر اللاعبين المصريين تسجيلًا للأهداف

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 03:04 م
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
عادل الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الرقم القياسي المُسجل باسم حسام حسن الهداف التاريخي كأكثر اللاعبين المصريين تسجيلًا للأهداف على مستوى الأندية عبر التاريخ.


وكان محمد صلاح قد سجل هدفًا في فوز فريقه ليفربول على آياكس أمستردام الهولندي بهدفين لهدف ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد رود.


وعاد قائد منتخب مصر لهز شباك المنافسين بعد غياب ما يقرب من ثلاثة أسابيع "4 مباريات" منذ هدفه في شباك مانشستر يونايتد في المباراة التي خسرها ليفربول بهدفين لهدف ضمن منافست الجولة الثالثة.




أبرز أرقام محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي:


ورفع محمد صلاح مساهماته من الأهداف هذا الموسم للرقم 7 خلال 9 لقاءات خاضها في بطولات كأس الدرع الخيرية والدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، بواقع 4 أهداف و3 تمريرات حاسمة.


أرقام محمد صلاح مع الأندية التي لعب لها:


وطبقًا للإحصائية التي ذكرها خالد جمال أبو العيون عضو الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم "IFFHS" فإن محمد صلاح وصل لهدفه رقم 237 خلال 514 مشاركة مع الأندية التي لعب لها.


وبدأ الفرعون المصري مشواره مع كرة القدم في نادي المقاولون العرب، مسجلًا 12 هدفًا خلال 44 مباراة، ثم 20 هدفًا طوال 79 لقاء مع بازل السويسري، يليه 9 أهداف مع فيورنتينا الإيطالي في 26 مواجهة.


واستكمل مشواره بهدفين خلال 19 مشاركة مع تشيلسي الإنجليزي، ثم 34 هدفًا في 83 لقاء مع روما الإيطالي وأخيرًا 160 هدفًا طوال 263 مباراة مع ليفربول.


أرقام حسام حسن مع الأندية التي لعب لها:


فيما أحرز حسام حسن عميد لاعبي العالم سابقًا وثان أعضاء نادي المائة في الدوري المصري 237 هدفًا خلال 533 مباراة، بواقع 142 هدفًا في 304 مشاركة مع الأهلي، و7 أهداف طوال 21 لقاء مع باوك ثيسالونيكي اليوناني ومثلها مع نيوشاتيل زاماكس السويسري خلال 12 مواجهة.


ومع العين الإماراتي، سجل 3 أهداف في 10 مشاركات، ثم 54 هدف مع الزمالك طوال 107 مباراة، و18 هدف خلال 53 لقاء مع المصري البورسعيدي، وأخيرًا 6 أهداف في 23 ظهور مع الترسانة، فيما لم يُسجل أي أهداف خلال 5 مباريات مع الاتحاد السكندري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads