المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على هامش زيارة السيسي إلى الدوحة.. تعاون استثماري بين مصر قطر

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 03:28 م
تارئيس السيسي وامير
تارئيس السيسي وامير قطر
محمد سليمان
طباعة
حصدت زيارة الرئيس "السيسي" لدولة قطر الشقيقة ثمار عديدة واستفادة في عدة مجالات، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وتقديم ماهو أفضل في الصالح العربي.

صرح السفير "بسام راضي" المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بإن الرئيس "السيسي" شهد اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي للاستثمارات والتنمية وجهاز قطر للاستثمار، ومذكرة تفاهم في مجال الشئون الاجتماعية بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية القطرية ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الموانيء بين مصر وقطر.

وأضاف: أن رجال الأعمال القطريين أكدوا تطلعهم لزيادة التعاون بين البلدين خاصة مع توافر فرص ستثمارية كثيرة في مصر بعد النهضة التي حققها الرئيس السيسي في السنوات الماضية، وقالوا أنهم يريدون فتح قنوات استثمارية في مجالات الطاقة المتجددة والأنشاءات والسياحة والتطوير العقاري والزراعة والصناعة وغيرها من المجالات الأخرى.

والتقى الرئيس السيسي اليوم برابطة رجال الأعمال القطريين في حضور وزير الخارجية "سامح شكري" واللواء "عباس كامل" رئيس المخابرات العامة.

وصرح وزير التخطيط والتنمية "هالة السعيد" بأن مصر تربطها علاقات قوية بدولة قطر وأنه على هامش زيارة الرئيس "السيسي" لقطر التقى برابطة رجال الأعمال القطريين وتم عرض الفرص الإستثمارية المتاحة في مصر عليهم خاصة في قطاع الصناعة والأقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.
وأشارت أن هناك زيارة مرتقبة لرجال الأعمال القطريين إلى مصر لبحث الفرص الإستثمارية التي عُرضت عليهم على أرض الواقع.

ويأتي ذلك في إطار زيارة الرئيس "السيسي" لقطر لتلبية دعوة الأمير "تميم بن حمد" والتي تستمر لمدة يومين منذ صباح الثلاثاء الماضي.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads