المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوداع الأخير.. الملكة إليزابيث في البرلمان البريطاني

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 03:52 م
الملكة إليزابث اللثانية
الملكة إليزابث اللثانية
أروى علي
طباعة
تستمر رحلة الملكة إليزابيث الأخيرة في رحلتها داخل مملكتها من قصر باكنجهام إلى مبنى البرلمان البريطاني في كنيسة ويستمنستر اليوم الأربعاء، ويحضر المناسبة الملك "تشارلز الثالث "ونجلاه وليام وهاري، وسوف يسير الملك على الأقدام خلف نعش الملكة مع أشقاء الملك الثلاثة.


 ووفرت السلطات البريطانية طريقا يصطف فيه المواطنين لمشاهدة مرور نعش الملكة، يتواجد المواطنون بداية من منطقة " ألبيرت إمبانكمينت "حتى الكنيسة، وسوف يترأس  رئيس أساقفة كانتربري الصلاة وسوف يلقي عظة  في عشرين دقيقة.


وسوف يعتلي نعش الملكة إليزابيث منصة مرتفعة تسمى" كاتافالك "لتتم المراسم حينها مغطى بالراية الملكية وتاج الإمبراطورية والصولجان.


ويهتم طاقم من جنود وحدات خدمة الأسرة الملكية بحراسة منصة النعش، كما ستجرى صلاة يحضرها أفراد الأسرة الملكية، ويذكر أن النعش قد أنتقل أمس الثلاثاء من مطار العاصمة ادنبرة الأسكتلندية إلى لندن و استقبله الكثير من المواطنين.


واجتمع الناس في الطوابير المتوقعة لاستقبال الملكة إليزابيث في قاعة وستمنستر استعدادا لإلقاء نظرة على النعش من الساعة السادسة مساء اليوم إلى السابعة و النصف صباح الإثنين القادم 19 سبتمبر، وهو يوم جنازة الملكة الذي سيتوج بدفنها، وسوف يتم تفتيش المواطنين عند وصولهم إلى مكان الإنتظار قبل دخول البرلمان.


ويذكر أن الملكة "إليزابيث الثانية " رحلت عن الحياة عن عمر يناهز ال ٩٦ عاما، بعد أن حكمت بريطانيا سبعين عاما.تميزت فترة حكم الملكة "إليزابيث الثانية" بالعديد من الأمور المهمة، ففي عهدها خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهو أمر أثر على بريطانيا ، وقد تم تعيين رئيسة وزراء جديدة بعد استقالة رئيسن الوزراء جونسون مؤخرا بسبب بعض المخالفات التي تمت في أثناء فترة الحجر الصحي.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads