المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العداءة الجاميكية «فريزر-برايس» تعتبر برونزية 100 متر «أعظم ميدالية»

الأحد 14/أغسطس/2016 - 10:58 ص
طباعة
تقول العداءة الجاميكية الشهيرة شيلي-آن فريزر-برايس إن مجرد الصعود لمنصة التتويج في سباق 100 متر في ألعاب ريو دي جانيرو الصيفية الحالية هو إنجاز كبير بالنسبة لها وإنه يعادل فوزها بذهبيتي السباق في الدورتين الأولمبيتين السابقتين.

وحصلت فريزر-برايس (29 عاما) على برونزية سباق 100 متر يوم السبت لتفشل في أن تصبح أول رياضية تحرز الميداليات الذهبية في إحدى منافسات الفردي في ألعاب القوى في ثلاث دورات متتالية.

وحصلت الجاميكية إيلين طومسون على ذهبية السباق في حين ذهبت الفضية للأمريكية توري بوي.

وفي ظل إصابة في أصابع القدم عانت منها خلال الموسم قالت فريزر-برايس إنها تعتبر البرونزية "أعظم ميدالية على الإطلاق" تفوز بها طوال مسيرتها.

وقالت عن ذلك "أولا وقبل كل شيء فإنه كان من الممكن ألا أكون موجودة هنا في هذه المنافسة. لقد كانت رحلة شاقة."
وأضافت قولها "كنت فقط أريد الحصول على فرصة للدفاع عن لقبي. وكان الأمر حقا في غاية الصعوبة. وحتى الآن أستطيع القول إنها كانت بالتأكيد أفضل بطولة لي على الإطلاق."

ومضت فريزر-برايس قائلة "لأنني أعرف مدى صعوبة العمل الذي قمت به وأعرف الألم الذي شعرت به والتضحية التي قدمتها وأعرف الدموع وأعرف كل شيء. ورغم كل شيء استبسلت وتماسكت وأبقيت تفكيري في المنافسة حتى عندما كانت التوقعات لا تصب في صالحي."

وبهذا أصبحت فريزر-برايس ثالث رياضية تفشل في الفوز بنفس اللقب الأولمبي للمرة الثالثة على التوالي بعد العداءة الإثيوبية تيرونيش ديبابا في سباق عشرة آلاف متر والنيوزيلندية فاليري آدمز في دفع الجلة.

وقالت فريزر-برايس أيضا "كان الأمر غاية في الصعوبة وبكيت لأنني لم أكن احتمل لكني كنت أعرف أنه لا يزال أمامي سباق واحد آخر."

وأكدت قائلة "لا يمكنني أن أصف لكم مدى شعوري بالسعادة لتمكني من الصعود إلى منصة التتويج بعد معاناتي طوال عام بهذا الشكل."

وعبرت فريزر-برايس عن سعادتها لفوز مواطنتها وزميلتها في التدريب طومسون بلقب السباق لتمتد سيطرة جاميكا على هذا السباق المميز لثلاث دورات أولمبية بعد أن اعتادت الولايات المتحدة على الفوز به.

وقالت "أنا حقا سعيدة من أجلها لأنني أعرف أنها عملت بكل جد وكانت تستحق الفوز."

وأردفت "في عام 2008 كان وقتي ودوري وفي 2016 جاء دورها (طومسون) وأنا سعيدة لاحتفاظ جاميكا بالذهبية.. لقد حققت انجازات كثيرة وأنا ممتنة وسعيدة بكل ذلك واعتقد أنها أعظم ميدالية على الإطلاق بالنسبة لي."

وسيقام في وقت لاحق من يوم الأحد نهائي سباق 100 متر للرجال وسيدافع البطل الجاميكي الشهير يوسين بولت عن اللقب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads