المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز الملك سلمان للإغاثة زود مستشفى الغيضة بالأدوية والمستلزمات الطبية

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 08:32 م
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للاغاثة
فاطمة بدوي
طباعة

 
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتزويد قسم الصحة الإنجابية بمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة بالأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك ضمن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.


وأعرب مدير مستشفى الغيضة محسن بلحاف عن شكره الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة لجهوده المستمرة لقطاع الصحة الإنجابية، مؤكداً الحاجة الماسة لمثل هذه الأدوية والمستلزمات الطبية داخل القسم.
ويأتي ذلك في إطار الجهود المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الطبي اليمني وتوفير المستلزمات الأساسية للمستشفيات والمرافق الصحية.


كما واصل مشروع التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، تقديم خدماته الطبية والتغذوية للمستفيدين في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب.


واستفاد من المشروع خلال اسبوع، 51.401 شخصًا، حيث جرى فرز 10.754 طفلًا، وتقديم العلاج لـ 667 فردًا من المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم، وعلاج 1.797 حالة من المصابين بسوء التغذية المتوسط، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 3.266 طفلاً لوقايتهم من سوء التغذية.


وجرى فرز 5.710 مستفيدين من الأمهات الحوامل والمرضعات، وتقديم الخدمات العلاجية لـ 1.333 حالة، فيما حصلت 2.523 مستفيدة على خدمات التدبير المتكامل لصحة الطفل (IMCI)، واستفادت 21.918 مراجعة من أنشطة التوعية، و 3.433 مستفيدة من ركن المشورة.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن في ظل الأزمة الإنسانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads