المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ11 ميدالية.. سمر حمزة تنضم لأبطال مصر التاريخيين في المصارعة

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 11:22 م
سمر حمزة بطلة المصارعة
سمر حمزة بطلة المصارعة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
واصلت سمر حمزة لاعبة منتخب مصر للمصارعة النسائية كتابة التاريخ بعدما توجت بالميدالية الفضية في بطولة العالم التي تستضيفها بلجراد عاصمة صربيا


وكانت حمزة قد تأهلت للمباراة النهائية كأول لاعبة تحقق هذا الإنجاز التاريخي للرياضة المصرية، قبل أن تواجه التركية ياسمين أدار المصنفة الأولى على العالم وبطلة أوروبا وصاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 وتخسر بنتيجة 6 / 0 .


وحصدت سمر حمزة ثان ميدالياتها التاريخية، بعد برونزية نفس البطولة في العام الماضي في أوسلو النرويجية، كأول ميدالية نسائية في تاريخ اللعبة.



وبفوزها بالميدالية الفضية، رفعت بطلة الميدالية الفضية رصيد مصر من الميداليات في بطولات العالم للرقم 11، منها 3 ذهبية ومثلها فضية و5 برونزية.



وتساوت حمزة مع الثنائي، كرم جابر ومحمد عبد الفتاح "بوجي" في عدد الميداليات التي حصدها كلًا منهم، وعددها ميداليتين، وإن كان بوجي يتفوق كونه توج بالذهبية.



وبدأت مصر حصد ميدالياتها في نسخة ستوكهولم السويدية عان 1950، بعدما توجت بثلاث ميداليات، أولها ذهبية محمود حسن في وزن 57 كجم، ثم برونزيتي محمد عبد الحميد والسيد قنديل في وزني 52 كجم و62 كجم على الترتيب.



ثم واصلت مصر تحقيق الميداليات، بذهبية مصطفى حامد منصور في وزن 62 كجم في نسخة يوكوهاما اليابانية عام 1961، وبرونزية كامل على السيد في وزن 57 كجم في نسخة توليدو الأمريكية عام 1962.



بعدها غابت مصر عن الظهور على منصات التتويج لمدة 4 عقود، لتعود في موسكو الروسية عام 2002، وتحصد ميداليتين، فضية لكرم جابر في وزن 96 كجم، وبرونزية محمد عبد الفتاح "بوجي" في وزن 84 كجم.



وكرر كرم جابر تفوقه، ونال الميدالية الفضية الثانية له في النسخة التالية في مدينة كريتيل الفرنسية بنفس الوزن، ثم عاد بوجي ليتوج بالميدالية الذهبية في نسخة 2006 والتي أقيمت في جوانجزهو الصينية.



وبعد غياب 15 عامًا، أعادت سمر حمزة مصر لمنصات التتويج بعد فوزها بميداليتين عالميتين، كأول لاعبة تفوز بميدالية وأول لاعبة تتأهل للنهائي تاريخيًا، برونزية في نسخة أوسلو النرويجية عام 2021، وفضية في نسخة بلجراد الصربية هذا العام.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads