المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من أجل كأس العالم.. يد الزمالك في مهمة صعبة للفوز بالبطولة العربية

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 07:50 م
فريق الزمالك لكرة
فريق الزمالك لكرة اليد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
من أجل كأس العالم.. يد الزمالك في مهمة صعبة للفوز بالبطولة العربية

تنطلق بعد ساعات أولى فاعليات النسخة رقم 37 من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس والمؤهلة لبطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" والتي تستضيفها العاصمة التونسية خلال الفترة من 17 وحتى 27 الجاري.

- نظام وفرق البطولة العربية: 

وتشهد البطولة تواجد 7 فرق بعد انسحاب شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، ستلعب مع بعضها في دوري من دور واحد، ويتوج باللقب الفريق الأكثر حصدًا للنقاط، وهي الزمالك بطل الثلاثية "دوري المحترفين وكأس سوبر المحترفين وكأس الكؤوس الإفريقية" في الموسم الماضي، والترجي والإفريقي التونسيان، الكويت والسالمية الكويتيان، والشارقة الإماراتي ومولودية العاصمة الجزائري.

- الزمالك بطلًا للسوبر المصري: 


وكان الزمالك قد توج ببطولة كأس السوبر المحلي على حساب الأهلي قبل عدة أيام بعد الفوز بنتيجة 23 / 27 على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من اكتوبر.

- ألقاب وأبطال البطولة العربية التاريخيين: 
 
وتاريخيًا، يحمل الترجي التونسي الرصيد الأكبر من الفوز بالبطولة التي انطلقت في عام 1976 بالإسكندرية برصيد 6 مرات منها 4 متتالي من 8 نهائيات، يليه الأهلي 5 مرات منها 3 متتالي من 7 نهائيات، ثم مولودية وهران الجزائري والنجم الساحلي التونسي 3 مرات من 4 و3 نهائيات على التوالي.

- ألقاب ومشاركات الأندية المصرية في البطولة العربية تاريخيًا: 

ونجحت الفرق المصرية في التتويج باللقب 7 مرات خلال 13 نهائي خاضتها، بواقع 5 مرات أهلي ومرة زمالك ومثلها لسبورتنج اسكندرية، فيما خسر كلًا من الأحمر والأبيض نهائيين لكلًا منهما، وسموحة والأولمبي السكندري نهائي لكلًا منهما، وحصد الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية مرة.

وحقق الزمالك لقبه عام 1999 على حساب الأهلي، فيما خسر نهائي 1997 أمام سبورتنج اسكندرية و2000 أمام الريان القطري.

وتواجهت الأندية المصرية في النهائي 3 مرات، أولها عام 1997 بين سبورتنج اسكندرية والزمالك، وعام 1999 بين الزمالك والأهلي، وعام 2010 بين الأهلي والأولمبي السكندري.

وأمام الزمالك فرصة تاريخية للتأهل لبطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" للمرة السادسة في تاريخه ومرافقة الأهلي رغم خسارة بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام الأحمر، في حالة فوزه باللقب، وذلك بعدما توج بالميدالية البرونزية في عام 2010، وحصد المركز الرابع نسختي 2011 و2012 والمركز الخامس عامي 2019 و2021.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads