المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عزت إبراهيم عن ادعاءات "هيومان رايتس ووتش" ضد مصر: البعض لديه رغبة لإرباك القمة العالمية

السبت 17/سبتمبر/2022 - 04:58 م
المتحدث باسم المجلس
المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان
طباعة



تحدث عزت إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم المركز القومي لحقوق الإنسان، على ادعاءات "هيومان رايتس ووتش" ضد مصر بشأن قمة المناخ، قائلًا: "إنه صدر في توقيت حرج ولكن يغفل أن مصر تتعامل بشفافية كاملة في هذا الملف وهناك رغبة ربما لدى بعض المنظمات لإرباك القمة العالمية وخلق حالة من التشتت للخطوات التنظيمية الناجحة".

وقال عزت إبراهيم، في تصريحات خاصة لفضائية "إكسترا نيوز"، أن تقرير هيومان رايتس ووتش ضد مصر يحاول أن يثير المشكلات الجانبية والتي تتعلق بمشاركات المجتمع المدني، حيث بدأت تنتشر تلك الادعاءات أثناء التنظيم ولكن مصر تضع آليات محددة في هذا الإطار، وبالتالي تلك التقارير تستند إلى مصادر مجهولة.

وأكد المتحدث باسم المركز القومي لحقوق الإنسان، على عدم وصول أي من الشكاوى إلى المركز التي جاءت في تقرير هيومان رايتس ووتش ضد مصر، ومنها أن مصر تفرض عقبات على عمل المجموعات البيئية المصرية، حيث إن المركز يقوم بمتابعة دقيقة ولدينا مرصد للمتابعة أي شكوى، كما لدينا استعدادات للقمة المناخ cop 27 في مدينة شرم الشيخ لنوفمبر المقبل.

مشيرًا "عزت" إلى أن منهجية التقرير ضعيفة، ولا يعتمد على مصادر أو معلومات أو حتى شكاوى تستند إلى حقائق ووقائع بعينها موثقة، مشددًا على ضرورة الاستعداد لقمة المناخ، وعدم الاكتراث بمثل هذه التقارير المعممة المجهلة الضعيفة.

وقال المتحدث لرسمي للمركز حقوق الإنسان، أن منظمات المجتمع المدني التي تشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ تم اعتمادها من قبل هيئة الأمم المتحدة، ولم يصل المجلس أي شكاوى في إطار مشاركة المنظمات المجتمع المدني، كما يحق للدولة المستضيفة وهي مصر هذا العام أن تدعو عددًا من المنظمات غير المعتمدة بهيئة الأمم المتحدة وبالفعل مصر اعتمدت ٥٦ منظمة تشارك من مصر وإفريقيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط للتشارك في أعمال المؤتمر وجميع فعالياته.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads