المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طفلة الـ 7سنوات قاصفة الجبهات.. بسنت عمرو فراشة التيك توك

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 03:40 م
الطفلة بسنت مع ريهام
الطفلة بسنت مع ريهام سعيد
محمد غبد التواب - معتز محمد
طباعة

تعاهدنا منذ زمن بعيد أن الأطفال هم أنفاس عذبة وسحاب ماطرة، فهم رمز البراءة والصدق هم أحباب الله وزينة الحياة، براءة الطفولة هي شجرة نقاء واغصان تحمل ثمار القبول.

ولكن نرى اليوم أن ذلك الوجه البرئ الخجول أصبح جرئيً، اللسان الضعيف سار قوياً قادراً على  الكلمات التي تدخل على  النفس الشعور بالإحراج، اختلفت المفاهيم والمطالب لدي هؤلاء الصغار.

وتداول على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية العديد من التدوينات والتعليقات من الشيوخ والشباب والرجال والنساء حول  تاطفلة صاحبة الـ 7سنوات "بسنت عمرو" قاصفة الجبهات.


من هي الطفلة بسنت عمرو؟

"بسنت عمرو "  ولدت في  منطقة "حلوان " تبلغ من العمر 7 سنوات ، مقيدة في الصف الثاني الابتدائي في إحدي مدارس الحي الذي تعيش فيه ، تواجدت في أسرة مكونه من أب وأم وأختان . 

أطلق عليها لقب " فراشة التيك توك" بسبب صغر سنها واستخدامها للعديد من الجمل والكلمات التي تدخل الفرحة على البعض،  كما تقوم بتغير إيمائات  الوجه والتلاعب بالحواجب والتعبير بكلمات جارفة أثناء الحديث مما جعل البعض يطلق عليها لقب "قاصفة الجبهات" 



بداية ظهور الطفلة بسنت 

بدأت الطفلة "بسنت" في الظهور على السوشيال ميديا وتقديم مقاطع فيديو على التيك توك منذ عامين مع خالها "أحمد فرج" وهو في العشرينات من عمره، ثم بعد ذلك بدأت في الظهور معها خالها الأخر "إسلام" في تقديم فيديوهات هو والطفلة "بسنت" عبر حسابه على تطبيق التيك توك، وفي أيام قليله أصبح يمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين الذين ينظرون ماتقدمه من فيديوهات.

وتدور مقاطع الفيديو التي تظهر فيها الطفلة بسنت على السخرية من خالها، والتهكم عليه بطريقة هزلية مما جذب أنظار الجمهور بشكل كبير جدًا وتخطى حسابهم الملايين من المتابعين.


تعليقات الجمهور

في الساعات الأخيرة وعقب ظهور الطفلة بسنت مع الإعلامية ريهام سعيد، انقسم الجمهور على سائل  التواصل الاجتماعي بين منتقد للطفلة بسنت وبين متعاطف معها، ومن بين الانتقادات التي وجهت لأهلها  علق متابع قائلاً : "متلموش الطفلة بسنت على اسلوبها وطريقتها المستفزة هي ملهاش ذنب، لوموا أهلها على سوء تربيتها وتعليمها واهتمامهم ازاى يبقوا ترند، الطفل بيكتسب سلوكياته ومهاراته من البيئة المحيطة به".

وتغريدة أخرى تلقى اللوم على القناة فتقول: "مش دى الطفلة اللى يتسلط عليها الضوء وتطلع فى برامج عشان الأطفال يتفرجوا عليها ويقلدوها ويفهموا إن الطفل عادى يبقى قليل الأدب ويرد بوقاحة على الكبير وكده دمه خفيف حتى لودعابه وهزار الطفلة دى أسوأ نموذج".

وتغريدة أخرى ولكن هذه المرة متعاطفه مع الطفلة، " بسنت دى اللى طالعه مع ريهام سعيد كانت معاها من سنه هى لمضه يعنى ف طلعت تانى السنادى ف بتهزر كتير والناس واخدة دا قلة أدب وربايه وبيشككو حتى فى الطفلة ف حقيقى ربنا يهدينا".

وظهرت "بسنت" ووالدها فى فيديو بث مباشر بعد موجة الانتقادات التي وجهت لها ووالدها وظهر عليها التأثر والبكاء من تعليقات الجمهور، وعرض عليها والدها التوقف عن تصوير الفديوهات، ولكنها رفضت وأخبرته أنها لن تتوقف عن ذلك وأنها غير مهتمة بالانتقادات ولديها جمهورها الذي يُحبها.



حقيقة معانتها من بعض الأمراض  

حالة من الجدل اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول حقيقة إصابة الطفلة "بسنت" ببعض الأمراض، فيرى البعض أنها مصابة بمرض التقزم، وأن ذلك يظهر بوضوح علي وجهها بسبب وجود بعض التجاعيد التي لا يمكن أن تتناسب مع طفلة في ذلك السن، بالإضافة إلى أنها مكتملة النمو منذ الظهور الأول لها قبل عامين مع الإعلامية "ريهام سعيد" وهذا ما قام بتدوينه أحد المتابعين لها قائلا :‏"‎اسنانها واذنها تشككني كثير انها كبيره بالعمر وجسمها جسم طفله.. لان الانسان مثل الشجره في اشياء تدل ع عمره الكلام دا حسب توقعاتي" .



عدد متابعيها علي مواقع التواصل الاجتماعي

في ظل تبادل الآراء بين من يري أن صاحبة السبع سنوات انتحرفت عن المسار الأخلاقي الذي يجب أن يكون عليه كل طفل في ذلك السن ، وبين من يري أنها طفلة تتمتع بالكوميديا وخفة الظل وهو ما يميزها عن غيرها

نجد أن "بسنت" تحظي بعدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي ، فيصل عدد متابعيها علي "التيك توك" الي 1.6 مليون متابع ووصل عدد إجمالي تسجيلات الاعجاب لها نحو 9.6 مليون إعجاب ، ويتابعها علي منصة "اليوتيوب" 460 ألف مشترك ، ويتواجد علي حسابها الرسمي علي " فيس بوك" 103 ألف شخص ، كما وصل عدد متابعيها علي" انستجرام" الي 192 ألف .


فهل ما تقدمه الطفلة مخالف للقيم المعهود عليها أم أنها مجرد طفلة خفيفة الظل ؟
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads