المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واق ذكري بالفلفل الحار.. أحدث وسيلة لحماية الأفيال بتنزانيا

الأحد 14/أغسطس/2016 - 11:07 ص
طباعة
يتبع أنصار الحفاظ على البيئة في تنزانيا وسيلة غير تقليدية لمنع الأفيال من التجول في مناطق البشر وهي إطلاق ألعاب نارية عبارة عن واق ذكري محشو بمسحوق الفلفل الحار.

أثبتت الوسيلة فعالية وكثفت مؤسسة هانيجايد التي ابتدعت الفكرة قبل عدة سنوات وجماعة "نيتشر كونزرفانسي" ومقرها الولايات المتحدة الترويج للفكرة بتدريب المتطوعين في قرى بشمال تنزانيا على استخدام أسلوب غير عنيف لحماية المنازل والمحاصيل دون إيذاء الحيوانات. وكان الكثيرون يستخدمون الرماح في السابق للدفاع عن أنفسهم.

ووافق يوم الجمعة اليوم العالمي للفيل وتخصص الجهود في هذا اليوم لحماية الحيوانات.

وقال داميان بيل المدير التنفيذي لهانيجايد في بيان "منذ أن طورنا... هذه الأداة شهدنا تغيرا في السلوك داخل هذه المجتمعات إذ أصبحت أكثر ثقة في قدرتها على إبقاء الأفيال بعيدا عن حقولها دون إيذائها."

والخطوة الأولى في هذا الأسلوب هي إيقاد شعلة في وجه الفيل الذي يخوض في مناطق البشر وإطلاق بوق. فإذا لم يرجع الفيل أدراجه تطلق الألعاب النارية التي تحدث ما يسمى "بسحابة من الفلفل الحار".

يخلط مسحوق الفلفل الحار بالتراب ويوضع مع مفرقعات في الواقي الذكري الذي يغلق بحيث لا يظهر منه سوى الفتيل. وعند إشعال الفتيل يتمزق الواقي محدثا فرقعة ثم ينتشر رذاذ الفلفل في الهواء. ويكفي استنشاق القليل من مسحوق الفلفل الحار ليعود الفيل من حيث جاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads