المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القاهرة تستضيف مؤتمر العمل العربي.. و"محمد جبران" نائبًا لرئيس الفريق

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 05:12 م
مؤتمر العمل العربي
مؤتمر العمل العربي
محمد سليمان
طباعة


أنطلقت صباح اليوم -الأحد- فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ48 الذي تنظمه منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية وتستضيفه القاهرة تحت رعاية رئيس الجمهورية "عبدالفتاح السيسي".

وتشارك في المؤتمر 21 دولة عربية ويمثلهم وزراء عمل وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال والإتحادات العمالية وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية وعددًا من السفراء والشخصيات العامة.

وابدى المشاركين في المؤتمر من الوفود العربية والدولية سعادتهم وترحيبهم لكلمة الرئيس المصري ووصفوها بالدافعة نحو العمل والتنمية الشاملة.

وتم تعيين "محمد عبدالعزيز جبران"رئيس الإتحاد ابعام لنقابات عمال مصر نائبا لرئيس المؤتمر و"جمال قادري" الأمين العام للإتحاد الدولي للعمال العرب مقررًا للفريق، وتولى الدكتور "بشارة الأسمر" رئيس اتحاد عمال لبنان رئاسة الفريق.

أبدى "ناصر المير" رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية تحيته وتقديره لجمهورية مصر العربية والرئيس "السيسي" لرعايته مؤتمر العمل العربي بفعالياته.

وأضاف "المير" أن الوطن العربي يعيش أزمة مشتركة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية التي يعاني منها العالم، وأن المؤتمر يشهد خلال هذه الدورة احتفالية بمناسبة مرور 55 عام على تأسيس منظمة العمل العربية، وايضًا تكريم رواد وممثلين الدول الأعضاء في المنظمة، تقديرًا لدورهم البارز وجهودهم المخلصة في دعم مسيرة العمل، وكذلك تكريم الكوكبة السابعة من رواد العمل العرب لدورهم في خدمة قضايا العمل والعمال في الوطن العربي وترسيخ قيم احترام العمل.

يُذكر أن القاهرة أستضافت ايصًا النسخة الـ47 من فعاليات مؤتمر العمل العربي في سبتمبر من العام الماضي، وناقش المؤتمر وقتها قضايا التنمية المستدامة وتشجيع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال تعزيز التحول الرقمي.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads