المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد هاتريك سون.. أبرز مسجلي الأهداف الثلاثية في الدوري الإنجليزي

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 05:16 م
سون
سون
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

ضرب الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام هوتسبير شباك مرمى ليستر سيتي بثلاثة أهداف في المباراة التي انتهت بانتصار كبير بسداسية مقابل هدفين على ملعب الأول.

وأحرز سون أهدافه الثلاثة خلال 13 دقيقة ليكسر صيامه عن التهديف منذ بداية الموسم الحالي في مباراة الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ورد الكوري الجنوبي بقوة على قرار الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للسبيرز باستبعاده من التشكيل الأساسي للفريق مع انخفاض معدله التهديفي، كونه كان هدافًا للبطولة في الموسم الماضي بالمشاركة مع محمد صلاح لاعب ليفربول.

ويُعد هذا الهاتريك هو الثالث لسون تاريخيًا في بطولة الدوري الإنجليزي منذ أغسطس 2015، ليتساوى مع كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الحالي، وذلك أمام ساوثهامبتون وسجل 4 أهداف وأستون فيلا وأحرز 3 أهداف.

وبهاتريك سون في شباك ليستر سيتي، وصل عدد الأهداف الثلاثية في تاريخ البريميرليج للرقم 366، منها 324 هاتريك، و37 سوبر هاتريك، و5 ميجا هاتريك.

ووضع الفرنسي إيريك كانتونا لاعب ليدز يونايتد بصمته كأول من سجل هاتريك في تاريخ البريميرليج في شباك توتنهام هوتسبير، فيما كتب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي اسمه كأكثر من سجل الأهداف الثلاثية برصيد 12 مرة، فيما دون ساديو ماني لاعب ساوثهامبتون الأسبق توقيعه كأسرع لاعب سجل هاتريك خلال دقيقتين و56 ثانية في مرمى أستون فيلا.

وعلى مستوى اللاعبين العرب، سجل الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي أول هاتريك للاعب عربي بالبريميرليج في شباك سوانزي سيتي، فيما أحرز محمد صلاح لاعب ليفربول الهاتريك 4 مرات في مرمى بورنموث وواتفورد "سوبر هاتريك" وليدز ومانشستر يونايتد.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads