المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ 150 مساهمة تهديفية.. دي بروين سابع أكثر صانع للعب في البريميرليج

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 05:49 م
كيفين دي بروين لاعب
كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

مرر البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي تمريرتين حاسمتين لجاك جريليش وفيل فودين، أحرز بهما الثنائي هدفي فريقهما الأول والثالث في مواجهة وولفرهامبتون ضمن إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" على ملعب مولينوكس.

وكان مانشستر سيتي قد حقق انتصارًا خامسًا هذا الموسم بثلاثية دون مقابل، حملت توقيعات الثنائي جريليش وفودين مع الدبابة البشرية إرلينج هالاند.

ورفع الفوز رصيد مانشستر سيتي للنقطة رقم 17 متصدرًا لجدول ترتيب فرق البريميرليج بعد 7 جولات بالتساوي مع توتنهام هوتسبير، وإن كان السيتيزنز يتفوقون بفارق الأهداف، فيما يأتي أرسنال ثالثًا برصيد 15 نقطة ومباراة أقل يلعبها اليوم أمام برينتفورد.

ووصلت مساهمات البلجيكي مع مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي للرقم 150 بواقع 58 هدف و92 تمريرة حاسمة خلال 217 مباراة منذ أغسطس 2015.


وبهذا الرقم من التمريرات الحاسمة، عادل كيفين دي بروين الرقم التاريخي المُسجل باسم الإنجليزي ستيفن جيرارد لاعب وقائد ليفربول السابق في المركز السابع في قائمة أكثر صناع اللعب في تاريخ البريميرليج، والذي حققه خلال 504 لقاء.

وأمام دي بروين فرصة تاريخية كبيرة للوصول للمركز الثاني والذي يتواجد به الإسباني سيسك فابريجاس لاعب أرسنال السابق برصيد 111 تمريرة حاسمة، في حالة صناعته لـ20 هدف آخر هذا الموسم.

فيما يتصدر الويلزي ريان جيجز لاعب وقائد مانشستر يونايتد الأسبق على صدارة القائمة برصيد 162 تمريرة حاسمة خلال 632 لقاء، يليه فابريجاس وصيفًا بـ111 صناعة لأهداف في 350 مباراة، ثم واين روني ثالثًا برصيد 103 تمريرة حاسمة طوال 491 مشاركة، وفرانك لامبارد رابعًا بـ102 صناعة لأهداف خلال 609 لقاء، ويأتي بعده دينيس بيركامب خامسًا برصيد 94 تمريرة حاسمة في 315 مباراة، وأخيرًا دافيد سيلفا سادسًا بـ93 صناعة لأهداف طوال 309 مشاركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads