المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يُودع إليزابيث.. حضور رسمي عالي المستوى في جنازة القرن

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 11:55 ص
الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية
محمد عبدالعزيز
طباعة



11 يومًا مرت على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والتي تواري الثري اليوم في جنازة رسمية مهيبة بحضور زعماء وملوك ورؤساء العالم والعديد من العائلات الملكية.


وتُعد إليزابيث الثانية هي أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش في فترة امتدت ما يقرب من 70 عامًا، بعد وفاة والدها في فبراير 1952.


وكانت فترة تسجية الجثمان قد انتهت في الثالثة والنصف صباح اليوم بعد أربعة أيام، ألقى فيها مئات الآلاف نظرة الوداع الأخيرة على الملكة الراحلة في قاعة وستمنيستر التاريخية في لندن.


وقبل انتصاف اليوم، وفي مراسم تشييع جنائزية تاريخية، سيتم وضع التابوت الملكي مغطى بالعلم الملكي مع تاج الإمبراطورية على عربة مدفع تابعة لقوات البحرية البريطانية إلى ساحة وستمنستر آبي لبدء الجنازة.



ومن ضمن 2000 شخصية رسمية تجمعت لحضور جنازة القرن الخاصة برحيل ملكة بريطانيا، سيكون هناك ما يقرب من 500 رئيس وملك وزعيم من كافة دول العالم، يأتي أبرزهم جو بايدن الرئيس الأمريكي، وناروهيتو الإمبراطور الياباني، وإيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، ووانج كيشان نائب رئيس الصين.


ثم ملوك وأمراء وسلاطين هولندا وإسبانيا وبلجيكا والدنمارك والسويد والنرويج وبروتان وبوناي وليسوتو وليخنشتاين ولوكسمبورج وماليزيا وموناكو وتونجا.


ورؤساء ألمانيا وإيطاليا وآيرلندا والبرتغال والنمسا والمجر وبولندا ولاتفيا وليتوانيا وفنلندا واليونان ومالطا وقبرص ورؤساء وزارات كندا والبرازيل ونيوزيلاندا وترينداد وتوباجو وأستراليا وبربادوس وبيليز وسانت فينسينت وجرينادين وعدد من مسئولي كبرى المؤسسات والمنظمات العالمية.


ومن الدول العربية والآسيوية والإفريقية، الإمارات والأردن والكويت وقطر وسلطنة عمان والمغرب والسعودية ومصر وفلسطين والسودان، وجنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وغانا والجابون والكونغو الديموقراطية وجامايكا والهند وسريلانكا وبنجلادش وسنغافورة وكوريا الجنوبية ودولة الكيان الصهيوني.


وبعد انتهاء مراسم القداس الملكي في وستمنستر آبي، سيتم نقل التابوت الملكي إلى وندسور، حيث ستواري الثري بجانب زوجها الأمير فيليب ووالدها الملك جورج الثاني ووالدتها الملكة إليزابيث الأم.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads