المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هوس التنقيب عن الآثار يهدد مواطنين القناطر.. والدولة تتابع

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 09:44 م
التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار في القناطر الخيرية
محمد سليمان
طباعة



شهد مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية اليوم ظاهرة أنتشرت كثيرًا في الفترة الأخيرة بين قرى ومحافظات مصر، حيث أصيب العديد من الناس بهوس البحث عن الآثار لمحاولة الأستفادة منها، وهو الأمر الذي يهدد تاريخ الدولة المصرية وحضارتها.

في إحدى المنازل بقرى القناطر الخيرية أستيقظ أحد المواطنين والذي يدعى "صابر" على علامات في جدران منزله تدل على اقتراب سقوط المنزل، وأثناء القيام بالتجول بالدور الأرضي للمنزل سقطت الأرض  بأحد أفراد الأسرة ملقية به في حفرة عمقها يصل إلى متر تقريبا.

وفي تصريحات خاصة لبوابة المواطن الإخبارية أضاف صاحب المنزل: "صحينا لاقينا البيت بتاعنا فيه شرخ في الجدران في كل مكان والموضوع بيزيد واحنا ماشين في البيت لاقينا الارض بتاخدنا وتقع وعملت حفرة متر، خوفنا جدا على الأطفال وعلى نفسنا".

وأضاف: "ذهبنا إلى مقاول البلدة الذي يدعى ناصر نوفل وجاء لمعاينة المنزل وشدد لضرورة الإخلاء لتجنب خطر السقوط، ونصحنا بالتوجه السريع لمجلس المدينة".

وأضاف: "توجهنا سريعًا لمجلس مدينة القناطر الخيرية، وهناك قابلنا موظف يُدعى "سعد النجار" اخدنا ودخل لرئيس مجلس المدينة وقاله اللي حصل بالظبط".

وعلمت بوابة المواطن الإخبارية أنه على الفور قام السيد اللواء "طارق ماهر" رئيس مجلس ومدينة القناطر الخيرية بإرسال لجنة من الهيئة الهندسية بالمدينة لمتابعة ومعاينة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتوجهت اللجنة الهندسية إلى موقع الحادث بحضور كل من السيد  "شريف عباس" عمدة قرية الخرقانية التي بها الحادث، والأستاذ "محمود شرف" رئيس الوحدة المحلية بالقرية، وطالب عمدة القرية بضرورة تشكيل لجنة معاينة للمنطقة بأكملها لمحاولة الوصول إلى الفاعل الذي أضر بمصالح منطقته بأكملها.

وعلى الفور استجاب مجلس المدينة لذلك الطلب وقام اللواء "طارق ماهر" بإصدار قرار لتشكيل لجنة معاينة للمنطقة بأكملها والتفتيش عن سبب حدوث الضرر بالمنزل، حيث وجدت اللجنة الهندسية أثناء معاينتها للمكان أن الشروخ واضطراب التربة في المنزل المذكور أعلاه موجود ايضًا في أكثر من منزل بالمنطقة، مما يوحي إلى وجود سبب مباشر لتلك الوقائع المترابطة.

وأصدرت الوحدة المحلية للقرية برئاسة "محمود شرف" قرارًا بضرورة إخلاء المنزل الآيل للسقوط من السكان حفاظًا على حياتهم وتكليف عمدة القرية "شريف عباس" بسرعة البحث لهم عن مكان للسكن.

وتتابع بوابة المواطن الإخبارية مستجدات الوضع وسنوافيكم بأحدث التفاصيل.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads